تكاليف الزواج تمنع الشباب من دخول عش الزوجية

تكاليف الزواج تمنع الشباب من دخول عش الزوجية

تم – الرياض : أظهرت نتائج دراسة ضمن مبادرة “أكثرهن بركة” التوعوية، أن 64% من الشباب يرغبون في الزواج لكنهم لا يستطيعون، وأوضحت أن 34.7% من الشباب تأخروا عن الزواج بسبب ارتفاع التكاليف.
وأجرى الدراسة فريق “اتزان” التطوعي ضمن برنامج “أيامن.. سواعد وطن”، الذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية؛ حيث هدفت الدراسة لاستعراض مشكلة ارتفاع تكاليف الزواج والتعرف على الأسباب المتعلقة بارتفاع تكاليفه ووضع مقترحات تسهم في تفعيل المبادرة؛ حيث شارك في الدراسة 2881 شابًا وشابة وولي أمر.
وأثبتت أن هناك ارتباطًا قويًا بين ارتفاع تكاليف الزواج والعزوف أو تأخر الشباب عن الزواج من وجهة نظر الشباب فقط؛ حيث أجاب 34.7% من الشباب بأنهم تأخروا عن الزواج بسبب ارتفاع التكاليف، فيما أجاب 26% يشعرون أنهم غير مستقرين حاليًا، وأجاب 24.1% بأنه لم يجد شريكة الحياة، فيما أوضح 6.2% بأنه لم يخطط للزواج بعد، وبين 3.8% أن الأسباب المادية تمنعه عن الزواج حاليًا، وأفصح 2.8% أنه لم يقبل أحد بي كزوج، و2.4% كشفوا أن رفض ولي الأمر وراء تأخر الزواج، وكشف 91.70% من أولياء الأمور، أن تكاليف الزواج عالية على الشباب، وأجاب 8.30%، بأن التكاليف ليست عالية.
وعن العلاقة بين ارتفاع تكاليف الزواج وعزوف الشباب عن الزواج أو تأخرهم عنه، أكد 64% من الشباب أنهم يرغبون في الزواج لكنهم لا يستطيعون، وأجاب 23% بعدم رغبتهم في الزواج حاليًا، و13% بـ”لا أعلم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط