الشاحنات ذات الحمولة الزائدة تثير قلق سائقي العاصمة المقدسة

الشاحنات ذات الحمولة الزائدة تثير قلق سائقي العاصمة المقدسة

تم – مكة المكرمة : أصبحت الشاحنات ذات الحمولة الزائدة التي تجوب شوارع العاصمة المقدسة، تشكل هاجسًا يهدد سائقي السيارات والمارة، إذ يعمد سائقو تلك الشاحنات إلى تحميلها بكميات تفوق طاقتها الاستيعابية في تجاهل صريح لأنظمة وقواعد المرور.
وتوعدت إدارة مرور العاصمة المقدسة بملاحقة أصحاب الشاحنات التي تجوب شوارع العاصمة المقدسة بحمولات زائدة، دون مراعاة للمارة وبعدم مبالاة لأرواح الأبرياء وعابري الطرق وزوار بيت الله الحرام.
وأكد المتحدث الإعلامي لمرور العاصمة المقدسة العقيد فوزي الأنصاري، أن إدارته بصدد تطبيق العقوبات على من يخالف استخدام طرقات العاصمة المقدسة من أصحاب الشاحنات ذات الحمولة الزائدة والمستهترين بأرواح الآخرين، مع إمكانية حجز الشاحنات المخالفة.
وأكد عدد من سكان مكة المكرمة أن مثل هذه الحالات باتت تشكل مصدر مقلق لمستخدمي الطرقات، خصوصًا مستخدمي السيارات الصغيرة، التي تفوقها الشاحنات من ناحية الحجم، وقال المواطن ناصر نشاء، إن أصحاب هذه الشاحنات يحملون أحيانا مواد صخرية وأثناء السير في الطرقات تتساقط منها صخور صغيرة تسبب بعض التلفيات في زجاجات السيارات، مشيرًا إلى انتشار هذه الظاهرة في شوارع وطرقات العاصمة المقدسة، مطالبًا إدارة المرور بتطبيق أقصى العقوبات على المخالفين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط