نجل الكتبي يلجم #الهاشمي: قضية والدي شأن داخلي نرفض تدويلها

نجل الكتبي يلجم #الهاشمي: قضية والدي شأن داخلي نرفض تدويلها

تم ـ مريم الجبر ـ محلّيات: رفض نجل الكاتب زهير الكتبي، دعوة محمد الهاشمي لنشر موضوع أبيه إعلاميًا، مشدّدًا على أنَّ هذا شأن داخلي بين الحاكم والمحكوم.

وكان محمد الهاشمي، قد غرّد في حسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، بالتساؤل “هل تطرقت قنوات إم بي سي والعربية والحدث، لخبر محاكمة وسجن الدكتور زهير كتبي؟، هل استضافت محاميه وخبراء من الهيئة السعودية لحقوق الإنسان؟”.

وجاء ردُّ الدكتور مهندس جميل زهير الكتبي، على تلك التغريدة، ليلجم كل من يحاول الإساءة للقضاء في السعودية، إذ أجابه بالقول “أنا ابنه ووكيله الشرعي، نرفض المشاركة في أي قناة محلية أو عالمية رغم العروض. وذلك لأن قضية والدي شأن داخلي بين الحاكم والمحكوم”.

يذكر أنَّ الكاتب زهير الكتبي (62 عامًا)، محكوم بالحبس لمدّة 4 أعوام (مع تخفيفها للنصف)، والمنع من الكتابة لمدة 15 عامًا، وغرامة 100 ألف ريال، فضلاً عن منعه من مغادرة البلاد لـ5 أعوام، عقب تنفيذ محكوميته، بتهمة تأليب الرأي العام.

ولكتبي مؤلفات عدة في المجالات السياسية والدينية، منها “الدفتر السياسي والديني … قراءة عصرية”، و”الستر … في الإسلام وغلو المحتسب”، وسلسلة “مقالات مكية”.

تعليق واحد

  1. راكان العجمي

    كفووو..اتمنى يصدر عفوو عنه اذا كان مافيه خطر ع البلاد منه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط