62 طبيبة وطبيبًا سعوديًا يقتحمون برنامج “الماتش” الأميركي

62 طبيبة وطبيبًا سعوديًا يقتحمون برنامج “الماتش” الأميركي

تم ـ واشنطن: نجح 62 طبيبة وطبيبًا سعوديًا في اجتياز اختبارات القبول في برنامج المطابقة الأميركي للزمالة الطبيبة “الماتش”، الذي يتيح للأطباء تلقي التدريب ودراسة الزمالة الطبية في الجامعات والمستشفيات الأميركية، كل حسب تخصصه الطبي.

وهنّئ الملحق الثقافي في العاصمة الأميركية واشنطن، الدكتور محمد بن عبدالله العيسى، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على ما تحقق من إنجاز بقبول الأطباء السعوديين في برنامج الزمالة الأميركي، الذي يعد الأقوى على مستوى العالم.

وأكّد العيسى، في تصريح صحافي، أنَّ أعداد المقبولين من الطلاب السعوديين في برنامج الزمالة الأميركي يتزايد عامًا بعد آخر، مشيرًا إلى أنَّ “المستشفيات وكليات الطب التي يتم قبلولهم فيها تعتبر متميزة على مستوى العالم”.

وأبرز أنَّ “السعودية تحتل المركز السادس في إعداد الطلاب المقبولين في برنامج الماتش، الذي يعد برنامجًا تنافسيًا عالميًا يتقدم له سنويًا أكثر من 50 ألف شخص ويتم قبول ما يقارب 3 آلاف شخص فقط”.

وشدّد على أنَّ “الملحقية تسعى دائمًا لتقديم الدعم والمساعدة للأطباء السعوديين الذين حضروا لبرنامج الزمالة الطبية في أميركا، بغية إدخالهم في مستشفيات وكليات طب من خلال أكثر من 300 اتفاقية، عقدتها الملحقية مع جهات عدة، وأيضًا من خلال البرامج التوعوية والتثقيفية التي تقدمها الملحقية”.

بدورهم، قال عدد من الأطباء المقبولين إن “القبول تحقق بعد مثابرة وجهد وإصرار على تجاوز جميع الاختبارات والمقابلات الشخصية اللازمة بكل جدارة”، مؤكّدين عزمهم على اجتياز هذه المرحلة بنجاح، من أجل العودة لخدمة الوطن وتطوره”.

واحتفلت الملحقية الثقافية في مقرها بالعاصمة الأميركية، مساء السبت، بالأطباء المقبولين، وتضمن الاحتفال كلمات للمقبولين وعرض لأسمائهم وصورهم والتقاط صور تذكارية مع الملحق الثقافي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط