صحة الشرقية تبحث تشديد الرقابة على مسالخ الدواجن   

صحة الشرقية تبحث تشديد الرقابة على مسالخ الدواجن    

 

تم – الدمام : بحثت إدارة صحة البيئة في أمانة المنطقة الشرقية خلال اجتماع عقد أخيرا مع مسؤولي فرع وزارة الزراعة معوقات الرقابة على مسالخ الدواجن والجهود المبذولة لضمان سلامة المنتجات المعروضة بأسواق الشرقية.

وأوضح المدير العام لصحة البيئة في أمانة المنطقة الدكتور عبد الرحمن الشهيل في تصريح صحافي، أن هذا الاجتماع جاء في إطار التعاون المشترك بين القطاعات الحكومية ذات العلاقة، من أجل سد الثغرات في المنتجات المعروضة ومنع الغش والمطبوعات المزيفة، لافتا إلى أن الاجتماع استعرض بالأمس المخالفات الصحية المتعلقة ببيع الدواجن من مخالفات عرض لحوم مجهولة المصدر إلى استخدام بطاقة منتج غير نظامية وتغيير تواريخ الإنتاج لبعض منتجات اللحوم عموما، كما ناقش المسؤولين من القطاعين سبل الحد من هذه المخالفات.

وأضاف الأمانة من جانبها قامت أخيرا بوضع آلية لمراجعة السلسلة الغذائية بالكامل للحد من الممارسات السلبية للعاملين، وذلك انطلاقا من حرصها الشديد على تقديم خدمات بيئية مميزة لساكني المنطقة الشرقية وزائريها وإيجاد بيئة صحية آمنة خالية من الأمراض والملوثات.

وتابع الأمانة حريصة كل الحرص على وصول منتجات صحية للمستهلك، داعيا المواطنين والمقيمين في حال رصد أي ملاحظة إلى الإبلاغ عنها عبر هاتف الطوارئ (940) أو قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالأمانة التي تعمل على مدار الساعة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط