بالفيديو…عسيري يحرج مذيعة “فرانس 24” على الهواء

بالفيديو…عسيري يحرج مذيعة “فرانس 24” على الهواء
تم – الرياض
أجبر المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن اللواء أحمد عسيري، مذيعة قناة “فرانس 24″ على تعديل أسئلتها بعد أن نسبت للتحالف غارات جوية استهدفت السوق الشعبية في محافظة حجة ووصفت نتائج هذه الغارات بـ”المجزرة”.
وقال عسيري خلال مداخلته أمس مع القناة، إن قوات التحالف لا تستهدف المدنيين، وعندما تتناول وسائل الإعلام معلومات مثل هذه تتحقق قيادة التحالف أولا وقبل أي تعليق من صحتها عبر التواصل مع قوات الجيش اليمني والحكومة الشرعية الموجودة على الأرض في الوقت الراهن بمحافظة حجة.
وأضاف لسنا مع الأحكام المسبقة المبنية على قال وقيل، أما الصور التي عرضتها القناة فلا تعد دليلا على أن ما حدث في سوق حجة ناتج عن غارات للتحالف، مؤكدا أن التحالف يأخذ الأمور بجدية للغاية عندما يتعلق الأمر بسقوط ضحايا بين المدنيين، إذ يهتم بالمدنيين أكثر من غيره لأن عملية إعادة الأمل جاءت في الأساس من أجل حماية المدنيين وتحرير اليمن من قبضة المليشيات الانقلابية.
يذكر أن الخبر الذي أثار حفيظة عسيري كان عن سقوط أكثر من 100 قتيل مدني في غارة استهدفت سوق شعبية بمحافظة حجة، ونفذتها قوات التحالف بحسب ادعاء القناة الفرنسية الناطقة بالعربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط