الحكومة اليمنية تشكل لجنة للتحقيق في حادثة قصف “مسبتا” بـ#حجة

الحكومة اليمنية تشكل لجنة للتحقيق في حادثة قصف “مسبتا” بـ#حجة
تم – عدن
كشف مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية، أن الحكومة بالتعاون مع قيادة التحالف العربي شكلت لجنة عاجلة للتحقيق في القصف الذي تعرضت له سوق مستبا في محافظة حجة أخيرا، وراح ضحيته عدد من القتلى والجرحى.
وقال المصدر إن فريق التحقيق سيحاول معرفة الحقائق من خلال شهادات المدنيين بموقع القصف، والتأكد من حقيقة ما أوردته بعض وسائل الإعلام عن أن هذا القصف ناتج عن غارات لقوات التحالف العربي، مرجحا أن تكون الميليشيات الحوثية هي الجهة التي تقف وراء هذا الحادث.
وأكد المصدر أن مليشيات الحوثي والمخلوع تتعمد ارتكاب مجازر وحشية بحق المدنيين لتحمِّل أخطاءها كعادتها لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ودول التحالف العربي، لافتا إلى أن قوات التحالف تعمل بتنسيق تام مع قوات الجيش الوطني والمقاومة، وتخطط جيدا قبل تنفيذ أي ضربات جوية لاستهداف الأماكن التي توجد فيها الأسلحة الثقيلة التي تستخدمها الميليشيات لقصف المدنيين والأحياء السكنية.
وأضاف إن قيادة التحالف العربي لم تأتِ إلى اليمن لقتل المدنيين كما يزعم الانقلابيون، بل جاءت للوقوف مع اليمن وشرعيته الدستورية ودفاعاً عن الأمن والاستقرار وإنهاء عمليات الانقلاب الذي تسبّبت به الميليشيات الانقلابية، مؤكدا أن العمليات التي ينفّذها طيران التحالف تتم بدقة عالية وتستهدف في المقام الأول الأسلحة الثقيلة.
إلى ذلك جدّد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، موقف السلطات الشرعية المتمسّك والساعي إلى تطبيق سلام دائم وشامل في البلاد، وفقاً للمرجعيات الدولية في هذا الشأن.
وقال هادي، خلال استقباله أول أمس لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن، إسماعيل ولد الشيخ في الرياض، إن السلام الدائم هو ما سيجنّب اليمن ويلات أي صراعات مقبلة، ومن هذا المنطلق يجب أن يعمل الجميع على الوصول إلى كل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار.
وأضاف أن الحكومة الشرعية هي مسؤولة عن الشعب اليمني كافة، والأبواب جميعها مفتوحة للتوصل إلى سلام شامل ودائم وفقاً للمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن الدولي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط