انخفاض الأسعار يزيد الاعتماد على نفط الشرق الأوسط

انخفاض الأسعار يزيد الاعتماد على نفط الشرق الأوسط

تم – متابعات : أكدت وكالة الطاقة الدولية، أن الاعتماد على نفط الشرق الأوسط سيرتفع 75% على الأقل، إذا ظلت أسعار النفط في المستويات المنخفضة الحالية.

وأوضح المدير التنفيذي للوكالة الدولية، فاتح بيرول، أن أسباب انخفاض أسعار النفط الحالية تعود إلى وجود كمية ضخمة في الأسواق من النفط الصخري من الولايات المتحدة، وبطء نمو الطلب العالمي للنفط بسبب الاستخدام الفعال للطاقة في قطاع المواصلات.

وتوقع بيرول أن تنتعش أسعار النفط بحلول العام المقبل؛ لكنها لن ترتفع بصورة كبيرة مثلما حدث بالماضي، مضيفا أن أسعار النفط الصخري تتراجع حاليا، مشيرا إلى أن أسعار النفط المنخفضة ستعرقل التحويل إلى مصادر الطاقة المتجددة في الغرب، وذلك لأنه إذا أصبحت الطاقة الأحفورية رخيصة جدا فإن الدافع لتوفير الطاقة سيقل.

وحث بيرول أوروبا على تقليل الاعتماد على روسيا بالإضافة إلى تنويع مصادر الطاقة لديها، وفيما يتعلق بإيران قال إن “علينا التريث ونرى ما إذا كانت إيران ستكون قادرة على جذب استثمارات كبيرة لإنتاج النفط”، مشيرا إلى أن الجيولوجيا الإيرانية لحقول النفط أكثر تعقيدا بكثير من دول الخليج كما أنها تتطلب الكثير من التكنولوجيا المتطورة للحصول على النفط

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط