#خارجية_المملكة تعلن عن طرح وظائف دبلوماسية رفيعة للسعوديين

#خارجية_المملكة تعلن عن طرح وظائف دبلوماسية رفيعة للسعوديين

تم – الرياض: كشفت وزارة الخارجية السعودية، الأحد، عن توفر عدد من الوظائف الشاغرة تحت مسمى (ملحق) و(سكرتير ثاني) للرجال، مبرزة أنه مطلوب شغلها بمواطنين سعوديين وفقا للشروط التالية، وفق لائحة “الوظائف الدبلوماسية”؛ الجدارة هي الأساس في اختيار الموظفين لشغل الوظيفة ويشترط في المتقدم لشغل الوظيفة الدبلوماسية؛ أن يكون سعودي الأصل، وحسن السيرة والسلوك، وألا يكون محكوماً عليه بحد شرعي أو بالسجن في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.

وأوضحت الوزارة أيضا أنه يجب أن لا يكون المتقدم مفصولاً من خدمة الدولة، وألا يكون متزوجا من غير الجنسية السعودية، وأن يكون لائقاً صحياً وحسن المظهر، وألا يكون على رأس العمل؛ إلا من تتوفر لديه المؤهلات العلمية الكافية بذاتها لشغل الوظائف المعلنة ولم يصلوا إلى المستوى الوظيفي المناسب لحملة درجة “الماجستير أو البكالوريوس”.

وأضافت: وأن يتعهد خطياً بالعمل في أي بعثة في الخارج يصدر قرار نقله إليها، وأن لا يتجاوز عمره 30 عاما لمسابقة (ملحق)، و38 عاما لمسابقة (سكرتير ثاني)، فضلا عن أن يكون المتقدم حاصل على درجة (البكالوريوس) بالنسبة إلى وظيفة (ملحق) ودرجة (الماجستير) بالنسبة إلى وظيفة (سكرتير ثاني) بتقدير لا يقل عن (جيد)، وأن تكون الشهادة معادلة من وزارة التعليم العالي لمن كان حاصلاً عليها من خارج المملكة.

وتابعت: أما التخصصات المطلوبة لوظيفة (ملحق) فهي علوم سياسية – قانون – اقتصاد – علاقات دولية – إدارة أعمال دولية – أمن دولي – إعلام (علاقات عامة، صحافة، إعلام سياسي، إعلام دولي) – إدارة الأزمات – لغة إنجليزية – لغة تركية – لغة روسية – لغة صينية، وأما التخصصات المطلوبة لوظيفة (سكرتير ثاني) فهي علوم سياسية – قانون – اقتصاد – علاقات دولية – إدارة أعمال دولية – إدارة أعمال – أمن دولي – إعلام (علاقات عامة، صحافة، إعلام سياسي، إعلام دولي) – إدارة الأزمات – لغة إنجليزية – لغة تركية – لغة روسية – لغة صينية.

وعن مواعيد القبول وإجراء المقابلة الشخصية والامتحان التحريري فأبرزت أنها على النحو التالي: سيكون التقديم عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الخارجية http://www.mofa.gov.sa – (بوابة التوظيف) اعتباراً من الأحد 11/06/1437هـ، الموافق 20/03/2016م، حتى نهاية دوام الخميس 22/6/1437هـ، الموافق 31/03/2016م.

وبيّنت أن الامتحان التحريري سيكون الأحد والاثنين 03-04/07/1437هــ الموافـق 10-11/04/2016م الساعة السابعة مساءً، داخل مقر جامعة “الإمام محمد بن سعود الإسلامية” في الرياض، قاعة “الملك سلمان بن عبدالعزيز للمعارض”، ويشترط حضور اليومين المشار إليهما، وتحدد المقابلة الشخصية لاحقاً لمن يجتاز الامتحان.

بالنسبة إلى الوثائق المطلوب إرفاقها مع طلب التوظيف؛ فأشارت إلى أنها؛ وثيقة التخرج موضحاً بها التقدير والمعدل التراكمي على أن لا يقل التقدير عن (جيد)، وصورة طبق الأصل من المعادلة (لمن كان حاصلاً على الشهادة من خارج المملكة)، ونسخة من بطاقة الأحوال المدنية وصورة شخصية حديثة رسمية (4*6) فيما تعتذر الوزارة عن قبول أي طلب غير مرفق به الوثائق المطلوبة أو مخالف للشروط وسيتم استبعاده.

واسترسل، أنه سيكون هناك برنامج تأهيلي مدة (عام) يعقد في معهد “الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية” في مدينة الرياض؛ لمن يجتاز مسابقة (ملحق) يمنح خلالها المتدرب مكافأة شهرية قدرها (1500 ريال) يتم بعدها تعيين من اجتاز البرنامج على وظيفة ملحق دبلوماسي.

وفي الختام، لفتت إلى أنه لأي مزيد من الاستفسار؛ يمكن الاتصال على الهواتف التالية: وزارة الخارجية في الرياض (4067777) تحويله (4636- 4676 – 4689).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط