قوة مشاة أميركية تدعم قوات التحالف لقتال “داعش” في العراق

قوة مشاة أميركية تدعم قوات التحالف لقتال “داعش” في العراق
U.S. and South Korean marines participate in a U.S.-South Korea joint landing operation drill in Pohang, South Korea, in this March 31, 2014 file picture. South Korean and U.S. troops began large-scale military exercises on March 7, 2016 in an annual test of their defenses against North Korea, which called the drills "nuclear war moves" and threatened to respond with an all-out offensive. REUTERS/Kim Hong-Ji/Files TPX IMAGES OF THE DAY

 

تم – العراق: صرّح الجيش الأميركي، الأحد، بوجود قوة من مشاة البحرية الأميركية على الأرض في العراق؛ لدعم جهود الولايات المتحدة والتحالف ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأوضح الجيش، أن مجموعة من مشاة البحرية تابعة لـ”الوحدة 26″ ستعزز القوات الأميركية الموجودة بالفعل في العراق لقتال “داعش”، فيما أعلن التحالف العسكري بقيادة الولايات المتحدة، في بيان صحافي، أن قوات التحالف نفذت 16 غارة على أهداف تابعة للتنظيم في العراق، السبت، مبرزا أن ثلاث غارات نفذت قرب مدينة هيت التي استهدفت بكثافة في الأيام الماضية، وأصابت وحدتين تكتيكيتين منفصلتين وأربع مركبات.

وأضاف بيان التحالف، أنه نفذت غارات في كيسيك والموصل ودمرت وحدات تكتيكية ومخابئ إمدادات تابعة للتنظيم، فيما لم يتم ذكر أي غارات على سورية.

وكان الجيش الأميركي أعلن، عن أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة نفذ 25 غارة جوية على تنظيم “داعش” في العراق، وواحدة على موقع للتنظيم في سورية، فيما وقعت سبع من الغارات التي شنها التحالف في العراق قرب هيت واستهدفت معسكراً تدريبياً تابعاً للتنظيم ومصنعاً لإنتاج العبوات الناسفة، وفي سورية دمرت الغارة موقعاً لإطلاق الصواريخ تابعاً للتنظيم قرب عين عيسى.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط