متظاهرون في نيويورك وأريزونا لترامب: “ارحل”

متظاهرون في نيويورك وأريزونا لترامب: “ارحل”

تم – متابعات : خرج مئات الأميركيين إلى الشوارع في ولايتي نيويورك وأريزونا، متظاهرين ضد المرشح الجمهوري الأوفر حظًا للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب.

وتجمع المئات في نيويورك اليوم الأحد، بالقرب من منطقة “كولومبيا سيركل” التي يطل عليها أحد الأبراج الشاهقة لرجل الأعمال ترامب في مدينة منهاتن، وردد المتظاهرون هتافات من قبيل “ارحل”، “دونالد ترامب عنصري ومعادٍ للإسلام”، رافعين لافتات كتب عليها “استبدلُ كل دونالد ترامب بـ 25 لاجئًا”، و”لا يوجد إنسان غير شرعي”.

وقالت جوليتا سالغادو، إحدى المشاركات في المظاهرة ، “قررت الانخراط في المظاهرة من أجل دعم المهاجرين في نيويورك، وللتعبير عن رفضي لألفاظ الكراهية، التي يتفوه بها ترامب”.

وفي ولاية أريزونا التي ستشهد انتخابات تمهيدية للجمهوريين الثلاثاء المقبل، تجمع نحو 100 شخص في منطقة فاونتين هيلس، وقاموا بإغلاق الطريق، ورددوا هتاف “أغلقوا فم دونالد ترامب”.

ويشهد يوم 22 مارس الجاري، انتخابات تمهيدية للحزبين الديمقراطي والجمهوري في ولايتي أريزونا، ويوتا، كما تشهد ولاية أيداهو انتخابات للحزب الديمقراطي.

ويبلغ عدد الولايات التي فاز بها ترامب منذ بدء الانتخابات التمهيدية، 18 ولاية، وعدد المندوبين الذين حصل على تأييدهم 621 مندوبًا، ويحتاج المرشح الجمهوري إلى الحصول على تأييد ألف و237 مندوبًا، للفوز بترشيح حزبه، لخوض سباق الانتخابات الرئاسية الأميركية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط