بالفيديو…#التجارة تحذر من مخاطر “السكوتر الذكي” وتضع ضوابط لبيعه

بالفيديو…#التجارة تحذر من مخاطر “السكوتر الذكي” وتضع ضوابط لبيعه
تم –  الرياض
نشرت وزارة التجارة والصناعة عبر حسابها الرسمي على “تويتر” و”يوتيوب”، مقطع فيديو للتوعية بمخاطر “السكوتر الذكي” والقواعد الجديدة لتنظيم بيعه بالمملكة.
وكانت الوزارة أصدرت منذ أيام قرارا بتنظيم بيع السكوتر، ينص على قصر بيع جهاز السكوتر الكهربائي واستيراده على محال المستلزمات الرياضية فقط ومنعها من الأسواق ومحال الألعاب، على أن يلتزم مستورد هذا الجهاز بطباعة اسم أو الوكيل أو المستورد بشكل غير قابل للإزالة على جهاز السكوتر وذلك لضمان تحديد المسؤول عن أي جهاز تم استيراده، هذا فضلا عن إلزام المحال التجارية بتقديم فاتورة تحوي معلومات البائع والمستورد وتقديم ضمان للمنتج لمدة عامين.
وأوضحت الوزارة عبر مقطع الفيديو وموقعها الإلكتروني، أنها قامت بسحب عينات من أجهزة السكوتر المعروضة بالسوق المحلي بهدف التأكد من مطابقة هذه الأجهزة لمعايير وشروط السلامة وذلك من منطلق توفير الحماية اللازمة للمستهلكين، مشيرة إلى أنها ستقوم بجولات رقابية مطلع الشهر المقبل على منافذ البيع جميعها للتأكد من التزامها بالقواعد الجديدة.
ودعت الوزارة المستهلكين إلى ضرورة أخذ الحيطة وعدم شراء السكوتر من الباعة المتجولين أو المجهولين الذين لا يوفرون فواتير أو شهادات ضمان، مؤكدة أن الكثير من هيئات حماية المستهلك الدولية والأجهزة الرقابية تسعى لتقنين مخاطر هذه التقنية الجديدة، ووضع المواصفات الفنية والتقنية لها، وأنها جميعًا تتفق بأهمية التعامل مع هذه التقنية بحذر.
كما حذرت الوزارة من التعامل مع السكوتر الكهربائي كلعبة أطفال، موضحة أن هذا الجهاز يشكل خطورة على سلامة مستخدميه ويمنع بيعه أو استخدامه لمن تقل أعمارهم أقل من 16 عاما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط