سعودية تكشف محتال تقمص دور مسؤول بمكتب أمير سعودي

سعودية تكشف محتال تقمص دور مسؤول بمكتب أمير سعودي

تم – تويتر : كشفت مواطنة سعودية عن تعرضها لعملية احتيال عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، من شخص أدعى أنه مسؤول في مكتب الأمير الوليد بن طلال.

ويظهر في حساب المتقمص صورة الأمير الرسمي على حسابه لاستدراج ضحاياه بهدف الحصول على المال.

ما التبس على إحدى المواطنات في منطقة تبوك التي تواصلت معه من أجل مساعدتها على شراء منزل، وشرحت له ظروفها وزوّدته بكل الأوراق الثبوتية عن طريق “الواتساب” بعد أن طلب رقم هاتفها عن طريق خدمة المحادثات الخاصّة في “تويتر”.

وقالت السيدة في تصريحات صحفية، إنها لم تكتشف أنها وقعت في الفخ إلا بعد أن طلب منها صاحب الحساب مبلغ 1000 ريال كعمولة مكتب، وقد أوهمني بالموافقة على منحي نصف مليون ريال كمساعدة، واشترط لإرسالها أن أقوم بدفع مبلغ الـ 1000 ريال على دفعتين، الدفعة الأولى 500 ريال قبل وصول مبلغ المساعدة، والـ 500 ريال الثانية بعد الحصول على مبلغ المساعدة.

وأضافت: “أبديت في حديثي معه استغرابي من طلب الأمير هذا المبلغ إلا أنه أكّد لي أن عديداً من المحتاجين قاموا بدفع المبلغ، ولحاجتي الماسّة طلبت منه أن يحسم مبلغ العمولة من المساعدة التي يتم تحويلها لي، وبعد رفضه ذلك تبيّن لي أنه محتال”.

وحذّرت السيدة التي توعدت المحتال بنشر محادثته عبر مواقع التواصل، من مغبة الوقوع في مثل هؤلاء المحتالين وأبدت تخوفها من قيامها بإرسال كل الأوراق الثبوتية له وصور للهوية الوطنية ورقم الحساب ومعلوماتها الخاصّة من أيّ يستخدمها في الضرر بها.

56efb08a753b6 56efb08eb2380 56efb088ce9f2 56efb08899e46

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط