منظومة جديدة لتفعيل و #سعودة #النقل_التعليمي

منظومة جديدة لتفعيل و #سعودة #النقل_التعليمي

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض: صادق مجلس الوزراء، أثناء انعقاده الاثنين، برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة التعليم في شأن إيجاد منظومة فاعلة للنقل التعليمي في المملكة، وبعد الاطلاع على توصية اللجنة الدائمة لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم (2 – 14 / 37 / د) وتاريخ 20 / 5 / 1437هـ، على عدد من الترتيبات.

وشملت الترتيبات الجديدة:

  1. تشكيل لجنة من المتخصصين في مجال النقل التعليمي في وزارة النقل وعضوية وزارات (الداخلية, والتعليم, والعمل, والشؤون البلدية والقروية)، تتولى التنسيق بين الجهات ذات العلاقة بالنقل التعليمي, والتأكد من شمولية وتكامل التشريعات والتنظيمات المتعلقة به، بغية الوصول إلى منظومة فاعلة للنقل التعليمي, والتأكيد على تطبيق السياسات المنظمة للنقل التعليمي بالاشتراك مع الجهات المعنية بالتنفيذ، وحثّ الجهات المنفذة على الاستفادة من نظام “ساعد”، في وزارة الخدمة المدنية وهيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة في شغل وسعودة وظائف قطاع النقل التعليمي.
  2. بدء قيام شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي بالتشغيل الجزئي الذاتي للأغراض الإستراتيجية بالحافلات مباشرة أو بالشراكة مع القطاع الخاص.
  3. قيام وزارة الشؤون البلدية والقروية بوضع وتبني السياسات العمرانية الملائمة لدعم خدمات النقل التعليمي، كتحديد مواقع المدارس القريبة من المناطق السكنية، وتطوير ممرات المشاة في الأحياء السكنية لسهولة وصول الطلاب والطالبات لمدارسهم، مع تطبيق معايير الأمن والسلامة بحسب الأنظمة والتعليمات المتبعة.
  4. قيام وزارة التعليم بمراجعة أوقات الدوام المدرسي بالنسبة للطلاب والطالبات في التعليم العام والعالي لتقليل الازدحامات المرورية.
  5. قيام وزارة العمل بدراسة تحديد نسبة للسعودة في قطاع النقل التعليمي , ومراجعته بشكل دوري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط