خبراء: تراجع بأسعار التأمين على المركبات نهاية العام

خبراء: تراجع بأسعار التأمين على المركبات نهاية العام

تم – الرياض : توقع عدد من الخبراء والعاملين في قطاع التأمين أن تشهد أسعار التأمين على المركبات تراجعاً يزيد على 10 في المئة مع نهاية العام الجاري.

وأكد الخبراء في تصريحات صحافية، أن سبب ارتفاع الأسعار العام الماضي يأتي عقب المنافسة غير المدروسة في تقدير الأسعار التي نتجت منها خسائر كبيرة للكثير من الشركات العاملة في هذا القطاع التي كانت تهدف من خلالها إلى الاستحواذ على أكبر حصة من السوق.

وأشار هؤلاء إلى أن هناك معطيات كثيرة أسهمت في اتجاه كثير من الشركات إلى رفع أسعارها ومن هذه المعطيات رفع سعر دية المتوفى في حادثة سيارة، وارتفاع حجم التضخم، وتصحيح أوضاع العمالة ما رفع تكاليفهم، إضافة إلى ارتفاع حجم التعويضات التي تتكبدها الشركات.

وعلى رغم التقارير التي تشير إلى انخفاض معدلات الحوادث بنسبة ٣٧ في المئة بعد تطبيق نظام ساهر، فإن المختصين لفتوا إلى أن مطالبات وتعويضات تأمين المركبات لا تزال تستحوذ على نسبة كبيرة من إيرادات التأمين، نتيجة شناعة بعض الحوادث التي تنجم عنها وفيات عدة وتلف المركبات في شكل عام، ما أدى إلى ارتفاع أسعار التأمين١٠٠ في المئة منذ نهاية العام قبل الماضي.

تعليق واحد

  1. ابوعبدالله

    نتمنى ذلك، لكن الاشكالية أن الاسعار مازالت بازدياد. للتأكد ادخل على موقع أمنها (www.ammenha.com) لمقارنة سعار التأمين والذي يبين فيه أن مافيه شي اقل من 1100 ريال !!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط