تحديد رسوم سحب السيارات من مكاتب الحجوزات بـ 75 ريالا

تحديد رسوم سحب السيارات من مكاتب الحجوزات بـ 75 ريالا

تم – الرياض : أعلنت لجنة حكومية تحديد رسوم سحب السيارات من مكاتب الحجوزات ومؤسسات النقليات بـ 75 ريالا داخل المدينة، و100 ريال خارجها للحد من التلاعب والاستغلال، في حالة الحوادث وأثناء تعطلها، أو وقوفها في الشوارع الرئيسة، بحسب مصادر صحافية.
وأوضحت المصادر أن لجنة تضم جهات حكومية عدة وبتوجيه من محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد ألزمت مؤسسات حجوزات السيارات بالتسعيرة الجديدة وربط بيانات السيارات في أحواشها بنظام “شموس الأمني” الذي يتيح للجهات الأمنية مكافحة سرقة السيارات بتلك المواقع، بدءً من تسجيل بيانات السيارة بالنظام، لتعمم لدى أقسام الشرط والبحث الجنائي والمرور.
وأبانت أن اللجنة ألزمت أصحاب الحجوزات بتجهيز حاسب آلي يتم اعتماده من قبل الشرطة لكل نشاط في حجز وسحب السيارات، على أن يربط لاحقا مع البحث الجنائي، ومكتب مكافحة سرقة السيارات بالتحقيقات الجنائية ومراكز الشرط.
وأكد أن شركات ومؤسسات الحجوزات بجدة ألزمت أيضا بالتعاقد مع حراسات أمنية، شريطة أن تكون كوادرها مقتصرة فقط على السعوديين، مع دعم تلك الحراسات بتركيب كاميرات مراقبة للموقع، موزعة بحيث تسهم في تغطيته من جميع الجهات.

تعليق واحد

  1. عبدالعزيز

    حاليا واقع ف نفس المشكلة و حاسبينها ٤٥٠ ريال رسوم سحب مشوارين ، ف اتمنى يكون فيه مصدر رسمي عشان نقدر نقاضي المتلاعبين ، اما كلام جرايد مايفيد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط