مراكز بيع الذهب تسجل ارتفاعًا لـ %15 في مكة

مراكز بيع الذهب تسجل ارتفاعًا لـ %15 في مكة

تم – مكة المكرمة : سجلت حركة مراكز بيع الذهب في أسواق مكة المكرمة ارتفاعا بلغ 15%، مقارنة بالشهور الماضية، وذلك تبعا لانخفاض سعر الذهب.

وأكد عدد من الباعة أن سعر الجرام الغام من الذهب عيار 21 يصل إلى 125 ريالا وبإضافة سعر مشغولات الذهب “المصنعية” يتراوح سعر الجرام بين 155 و175 ريال.

وأضاف هؤلاء أن عيار الذهب 21 يعد الأكثر طلبا للمحافظة على سعره عند البيع ويحقق مكاسب جيدة عند ارتفاع سعر الذهب.

وأكد نائب شيخ صاغة مكة عضو اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة المهندس عبدالغني الصائغ، أن انخفاض أسعار “المعدن الأصفر” يزيد من كميات المبيعات ولا يزيد قيمتها.

أرجع الصائغ قوة حركة السوق خلال الأيام الحالية إلى هبوط سعر المعدن الأصفر وتزامن الفترة الحالية مع إجازة منتصف الفصل الدراسي ومواسم الأفراح التي تضاف فيها كمية المبيعات.

واستدرك بأنه خلال الأشهر الثلاثة الماضية شهد سوق الذهب كسادا كبيرا وانخفاضا في المبيعات بنسبة تراوحت بين %30 و35 %، وان الارتفاع الحالي 15 %، ما هو إلا تعويض عن جزء من خسائره خلال فترة الركود السابقة.

ويرى الصائغ أن مراكز بيع الذهب في المنطقة المركزية تخضع لأسواق العمرة وزوار مكة المكرمة، حيث تقل مبيعاتها بالنسبة لأهالي مكة المكرمة بسبب صغر مساحاتها الناجم عن ارتفاع إيجاراتها مما يؤدي إلى قلة الخيارات المتاحة فيها، إضافة لصعوبة الوصول إليها بسبب الزحام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط