تعرف على يوميات الجنود المرابطين على الحد الجنوبي

تعرف على يوميات الجنود المرابطين على الحد الجنوبي

تم – الرياض : يعتبر الحد الجنوبي خط التماس الأول لحفظ أمن البلاد، حيث يقف الجنود البواسل على مدار الساعة لمراقبة الحدود وردع أي عدو تسول له نفسه التسلل داخل أراضي المملكة.
وفي هذه البقعة المباركة من أرض الوطن، والتي تشكل جبهة من جبهات القتال وبوابة الأمن والاستقرار الجنوبية، يسطر الجنود البواسل أروع صور البطولة والشجاعة والثبات أمام التحديات والمخاطر في تلك المنطقة الملتهبة، حيث التوتر والمواجهات داخل الأراضي اليمنية.
على الحد الجنوبي يحشد الوطن عزائم الرجال المؤمنين الصادقين وقوة السلاح الضارب الحاسم نصرة للجار الشقيق، وإخماداً لفتن المتطاولين، وهي تلك البطولات التي تجاهلها الإعلام كثيراً.
وانتقد مغردون تجاهل وسائل الإعلام والمثقفون لتلك البطولات التي تمثل قيمة غالية في التضحية والفداء للأجيال لا تقدر بثمن.
ويشكل القناصة عصب القوات المرابطة على الحدود الجنوبية، ومن هؤلاء جندي سعودي يرابط على الحدود ممسكاً بندقيته، لردع أي محاولة من الحوثيين التي تحاول التقرب من الحرم الحدودي السعودي.
اثنتا عشرة ساعة متواصلة يمضيها الجندي ممدداً على الأرض، وإذا رغب في التحرك فهو يحرك جزءاً من جسده، أما غذاؤه فهو عبارة عن سكريات وبروتينات يأكلها وعينه لا تفارق عدسة بندقية القنص.
وتمكن جنود الخط الحدودي، من خلال الصبر والثبات، من القضاء على مئات الحوثيين الذين حاولوا التسلل واختراق المنطقة الحدودية المحظورة.
وعلى موقع التواصل الاجتماعي تويتر غرد مواطنون، وطالبوا بتوثيق بطولات جنود الحد الجنوبي البواسل، حيث غرد خالد نواف الشنيف قائلاً: حدثني أحدهم عن بطولات لجنودنا في #الحد_الجنوبي، أتمنى أن توثق وتسمى الشوارع باسمهم، هؤلاء هم من نفتخر بهم.
وعلق شبيان من نجد: ليت الإعلاميين والمثقفين يسلطون الضوء على بطولات وإنجازات أبطال الحد الجنوبي”.
بينما غرد المهندس أسامة قائلاً: لا عذر لنا بتقصير إعلام أو غيره، رجالنا على الحد الجنوبي يسطرون بطولات لن تغطيها قنوات العالم أجمع.. دعواتكم لهم.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط