#الأحساء.. خطيب يمجّد #حزب_الله والأوقاف تحمّل الأمانة المسؤولية

#الأحساء.. خطيب يمجّد #حزب_الله والأوقاف تحمّل الأمانة المسؤولية

تم – الإحساء : واصل أحد خطباء مدينة الأحساء ويدعى حسن الراضي، بعد أن انتقد إعدام الإرهابي نمر النمر، وندد بتدخل قوات التحالف لحماية شرعية اليمن دون أن يتطرق إلى إيران في خطبة له يوم الجمعة الماضي، طائفيته بمدح وثناء غير منقطعين لحسن نصر الله زعيم تنظيم حزب الله، فيما حذرت وزارة الداخلية من التعاطف أو التعامل معه، الأمر الذي سيعرّض صاحبه إلى الملاحقة القانونية والعقوبات الصارمة.

ومجد الراضي في خطبته التي ألقاها بمسجد الرسول في بلدة العمران بالأحساء، وتم تداولها على مواقع التواصل، زعيم تنظيم حزب الله الإرهابي، فيما كال الاتهامات الباطلة للمملكة.

من جهته، أكد مدير مكتب وزير الشؤون الإسلامية المساعد للبرامج والمناسبات عبدالله المدلج في تصريحات صحافية أنه لم يرد إليهم في الوزارة أي معلومات أو شكاوى بهذا الشأن.

وأشار المدلج إلى أنه لا يمنع من التحقق من الأمر، مؤكداً وجود أنظمة وقوانين تتعامل بها الوزارة في حال وجود مخالفات، خاصة فيما يصبّ في مصلحة أمن الوطن، وما تم التعميم به في وقتٍ سابق، بما يمنع التعاطف والتعامل مع تنظيم حزب الله.

من جانبه، أوضح المستشار في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ عبدالرحمن العسكر، أنه في حال ثبوت صحّة المقطع، وصدر توجيه بحق الخطيب المعنيّ، سيتم اتخاذ اللازم في الحال، وأبعد المسؤولية المباشرة في هذه الجوانب عن وزارة الشؤون الإسلامية.

وأكد أنها تعود إلى إمارة المنطقة بشكل مباشر، حيث إنها المعنية بمتابعة ما يخصّ خطباء المساجد، وكذلك نوعية الخطب التي يقدمونها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط