القبض على 9 إيرانيين جدد متهمين بقضايا أمنية  

القبض على 9 إيرانيين جدد متهمين بقضايا أمنية   

 

تم – الرياض  : ألقت السلطات الأمنية السعودية المختصة القبض على تسعة إيرانيين جدد متهمين بقضايا أمنية، ليرتفع عدد الموقوفين بهذا النوع من القضايا تحت مسمى “الأمن الوطني للمملكة” إلى 13 إيرانيًا. 

وأعلن موقع “نافذة تواصل” التابع لوزارة الداخلية في قائمته المحدثة عدد الموقوفين في سجون المباحث، كاشفا عن توقيف تسعة إيرانيين جدد منذ بداية الشهر الجاري.

وجرت عملية إيقافهم على مدى يومين، حيث تم القبض على سبعة منهم يوم الخميس غرة الشهر الجاري، فيما قبض على المتهمين الآخرين يوم الثلاثاء 6/6/1437.

وتقوم الجهات المعنية بإنهاء بعض الإجراءات القانونية المتعلقة بالتسعة إيرانيين تمهيدا لإحالتهم لهيئة التحقيق والادعاء العام للبدء في التحقيق معهم، على أن يتم عرضهم على الجهات العدلية بعد الانتهاء من التحقيقات للبدء في محاكمتهم.

فيما يتعلق بالمتهمين الأربعة الآخرين، فإن أحدهم ينفذ بحقه الحكم الصادر بالسجن 13 عامًا، لتورطه في عمليات تجنيد وتسفير الشباب السعودي إلى طهران وإيوائهم في منزله هناك، والتنسيق للزج بهم في مناطق الصراع، مستغلا قدومه لموسم الحج لتنفيذ مخططات إرهابية، فيما يتم حاليا محاكمة إيراني آخر ضمن عناصر خلية التجسس المرتبطة بالاستخبارات الإيرانية. وأما الموقوفون الباقون يتم حاليا استكمال التحقيق مع أحدهم، والآخران جار إحالتهما لهيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال الإجراءات النظامية والقانونية بحقهما لإحالتهما للجهات العدلية.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط