رحلات للخطوط السعودية تتأخر في القاهرة بسبب “عطل فني” و”تحرش”

رحلات للخطوط السعودية تتأخر في القاهرة بسبب “عطل فني” و”تحرش”

تم – القاهرة         : تأخر إقلاع طائرة الخطوط الجوية السعودية المتجهة من مطار القاهرة إلى مطار المدينة المنورة لمدة سبع ساعات، بسبب عطل فني أصاب أجهزة الهيدروليك اليوم الاثنين، بينما تم توزيع وجبات على ركاب الطائرة لحين إصلاح العطل.

وقالت مصادر ملاحية في مطار القاهرة إنه “أثناء استعداد رحلة الخطوط السعودية رقم 316 للإقلاع إلى المدينة المنورة، فوجئ قائدها بإصابتها بعطل فني في مجموعة الهيدروليك التي تتحكم في إطارات الطائرة، ما يحول دون إتمام الإقلاع”.

وأضافت المصادر “جرى إنزال ركاب الطائرة البالغين 134 راكباً إلى صالة الترانزيت، وتم توزيع وجبات عليهم خلال مدة انتظارهم، إلى أن تم إصلاح العطل واستأنفت الطائرة رحلتها”.

وهبطت طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية اضطراريًا في مطار القاهرة، مساء أمس الأحد، لإنقاذ حياة راكبة مصرية أصيبت بنزيف حاد، خلال رحلة الطائرة من جدة إلى مطار برج العرب في الإسكندرية، حيث جرى نقل الراكبة إلى المستشفى، واستأنفت الطائرة رحلتها.

وقال مدير عام الحجر الصحي “تلقينا إشارة من برج المراقبة تفيد وجود حالة مرضية على رحلة الخطوط السعودية رقم 333، والآتية من جدة في طريقها إلى مطار برج العرب، وأن الطائرة ستهبط اضطراريًا لإنقاذ الحالة، وبعد هبوط الطائرة تبين إصابة راكبة مصرية (25 عامًا) بنزيف بسبب حالة إجهاض، فتم نقلها بسيارة إسعاف بصحبة طبيبة إلى المستشفى بعد إجراء الإسعافات اللازمة، واستأنفت الطائرة رحلتها بدونها بعد تأخير نحو ساعة.

وفي سياق متصل، اضطر قائد رحلة السعودية المتجهة من مطار القاهرة إلى جدة، أمس الأحد، إلى العودة من الممر قبل إقلاعه، لإنزال راكب إفريقي تحرش بمضيفة، حيث تم إلغاء سفره واستأنفت الطائرة رحلتها بدونه بعد تأخير 35 دقيقة.

وقالت مصادر ملاحية بالمطار “إنه أثناء تحرك قائد رحلة الخطوط السعودية رقم 304 من موقعه بأرض المهبط إلى الممر للإقلاع إلى جدة، فوجئ بقيام راكب إفريقي (34 عامًا)، بالتحرش بإحدى المضيفات، فتوقف وطلب العودة لموقعه، واستدعى مشرف تأمين المهبط، حيث تم إنزال الراكب ورفض قائد الطائرة اتخاذ إجراء ضده”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط