بنك أوروبي يدرس بيع حصته في البنك السعودي الهولندي

بنك أوروبي يدرس بيع حصته في البنك السعودي الهولندي

تم – متابعات              : أكدت مصادر مطلعة أنه نقاشًا حادًا لم يأخذ الصبغة الرسمية بعد، يدور بهدف بيع حصة بنك “أي بي أن أمرو” الهولندية في البنك السعودي الهولندي.

وذكرت مصادر صحافية أن مسؤولي البنك السعودي الهولندي لم ينفوا “النقاش”، لكنهم اعتذروا عن التعليق على الموضوع، مكتفين بأنه لو كان هناك إجراءات رسمية فسيتم الإعلان عنها حينها في موقع تداول الأسهم السعودية.

ولم يتضح إن كان البنك الهولندي سيبيع كامل حصته والبالغة حاليًا 40%، من رأسمال البنك الذي يبلغ 5.7 مليار ريال بعدد أسهم تبلغ 571.5 مليون سهم في البنك السعودي أو جزءا منها.

ويوجد في المملكة حاليا 12 بنكًا سعوديًا يتم تداول أسهمها في سوق المال الذي يعتبر أكبر سوق مالي في منطقة الشرق الأوسط، وجميعها مملوكة لأفراد وشركات سعودية من بينها 4 بنوك، هي: السعودي البريطاني، السعودي الفرنسي، العربي الوطني، والبنك السعودي الهولندي تشترك في ملكيتها بنوك وشركات عالمية، كما توجد حصص منخفضة جدا في بنك الجزيرة، إضافة إلى ذلك توجد أفرع لبنوك أجنبية.

ويعتبر البنك السعودي الهولندي أول البنوك العاملة في المملكة العربية السعودية في عام 1926م، حيث كان يعرف أصلًا باسم الشركة التجارية الهولندية، وكان يعمل من خلال مكتب واحد له في مدينة جدة ونشاطه الرئيسي تقديم الخدمات المالية للحجاج الآتين من إندونيسيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط