مطار “شارل دغول” يصنف #الخطوط_السعودية كأفضل شركة طيران منظمة

مطار “شارل دغول” يصنف #الخطوط_السعودية كأفضل شركة طيران منظمة

تم – باريس: صنّفت إدارة مطار “شارل ديغول” الدولي في باريس، “الخطوط السعودية” كأفضل شركة طيران من ناحية تنظيم إنهاء إجراءات السفر، وتوزيع اللوحات الإرشادية حول منصات الخدمة الخاصة بــ”السعودية”، وانسيابية الحركة ومرونتها.

وأعلنت إدارة المطار خلال اجتماع ضم إدارة الجودة والنوعية، وجميع الإدارات الأخرى المعنية مع الشركات العاملة في المطار أن “الخطوط السعودية” تقدم عملًا مميزًا يستحق الإشادة، وحثت جميع الشركات الأخرى على الاقتداء بالناقل الوطني السعودي في عملية التنظيم، وتوفير بيئة العمل المثالية والمريحة للمسافرين.

وقال مدير محطة باريس محمد الزايدي “إن مطار شارل ديغول يعد من المطارات المزدحمة جدًا، فهو سادس أكبر مطار بالعالم، وثاني أكبر مطار بأوروبا، واختيار “الخطوط السعودية” كأفضل شركة في المطار هو ثمرة عمل دؤوب قام به فريق العمل في المحطة، ما جعل إدارة المطار تتنبه لسلاسة إنهاء إجراءات السفر للمسافرين في كاونترات “السعودية” في أوقات الحج والعمرة وهي مواسم يزيد فيها عدد المسافرين بشكل كبير”.

وقال الزايدي “لقد تم اختيار “السعودية” كنموذج مثالي لبقية الشركات العاملة في المطار بناء على تميزها في تنظيم صفوف الانتظار، وقصر وقت الانتظار، وسهولة إجراءات إنهاء السفر، ومستوى رضا الركاب، والنظافة، ووضوح علامات الإرشاد وغيرها من المعايير”.

وعلى صعيد آخر أتمت محطة الخطوط السعودية في باريس تفعيل أجهزة الخدمة الذاتية لإصدار بطاقات صعود الطائرة، وبطاقات تعريف الأمتعة في مطار “شارل ديغول” وهي أول محطة خارجية لـ “السعودية” تعتمد استخدام أجهزة الخدمة الذاتية بكامل الخدمات .

وكانت “الخطوط السعودية” قد حققت إنجازًا دوليًا بحصولها على المركز الثامن في مقدمة شركات الطيران، أعضاء الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” وعددها 260 شركة، في تطبيق برنامج الاتحاد لتسريع إجراءات السفر، وهو برنامج يعتمد على تطوير منتجات الخدمات الآلية والذاتية في المطارات، ويهدف إلى تسهيل إجراءات السفر وتوفير الوقت والجهد للمسافرين.

وتوفر “الخطوط السعودية” منظومة متكاملة من الخدمات الإلكترونية (www.saudia.com) التي تشهد إقبالاً واسعًا من الضيوف عن طريق الموقع الرسمي والأجهزة الذكية، حيث يستطيع الضيف إجراء الحجوزات واختيار المقاعد والوجبات، علاوة على شراء التذاكر عن طريق بطاقات الائتمان أو خدمة “سداد”، ومن ثم إصدار بطاقات الصعود للطائرة، إضافة إلى توفير خدمة شحن الأمتعة ذاتيًا عبر الأجهزة المنتشرة في المطارات الرئيسة بالمملكة أخيرًا.

تعليق واحد

  1. اعطيني واعطيك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط