اليوم.. سلخ الدوائر الجزائية والمحاكم من #ديوان_المظالم إلى القضاء العام

اليوم.. سلخ الدوائر الجزائية والمحاكم من #ديوان_المظالم إلى القضاء العام

تم – الرياض: يفتتح معالي وزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد الصمعاني، ورئيس ديوان المظالم الدكتور خالد اليوسف، اليوم الثلاثاء، حفل تدشين توقيع وثيقة سلخ الدوائر الجزائية والمحاكم والدوائر التجارية بدرجتيها، التي تعمل حاليًا تحت مظلة ديوان المظالم، إلى القضاء العام، وذلك تنفيذاً لما جاء في نظام القضاء وآليته التنفيذية.

وأشار الأمين العام للمجلس الأعلى للقضاء سلمان النشوان إلى أنه ستنقل ملفات القضايا من ديوان المظالم إلى وزارة العدل، إلى جانب نقل القضاة العاملين في القضاء الجزائي والقضاء التجاري بدرجاتهم القضائية نفسها، مؤكدًا أن الفترة الانتقالية ستشهد العديد من الاجتماعات للتنسيق بين المجلس الأعلى للقضاء ووزارة العدل من جهة وديوان المظالم من جهة أخرى لضمان استمرار العمل وانتظامه وفق أعلى مستوى من الدقة والإنجاز.

يذكر أن الصمعاني سبق أن أصدر توجيهاته لإيجاد المقار المناسبة لكل محكمة وتجهيزها ووضع الترتيبات المالية والإدارية والوظيفية اللازمة بأسرع وقت ممكن.

وبهذه القرارات، يدشن مجلس القضاء ووزارة العدل وديوان المظالم نقلة نوعية من القضاء المتخصص بتفعيل ما نص عليه نظام القضاء وآليته التنفيذية من سلخ المحاكم والدوائر التجارية والدوائر الجزائية بدرجتيها من ديوان المظالم لتكون تحت مظلة القضاء العام، الذي تشرف عليه الجهة العدلية (المجلس الأعلى للقضاء، ووزارة العدل).​

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط