قارئ شهير يروج لبخاخ “طرد العين والسحر” و”كبار العلماء” تحذر

قارئ شهير يروج لبخاخ “طرد العين والسحر” و”كبار العلماء” تحذر

تم –الرياض: انتشر خلال الآونة الأخيرة بمحلات العطارة المختلفة بالمملكة، منتج جديد لطرد العين والسحر عبارة عن “بخاخ” يشتمل على نفثات قارئ شهير اشتهر منذ أعوام بين عموم النساء في السعودية، بتميز رقيته الشرعية في علاج (العين، والسحر، والمس)، شريطة أن تنتهي بنفث أنفاس “القارئ” بماء للشرب أو للاغتسال، أو بزيت وكريم لدهن الجسم، قبل بيعها في المحلات، واليوم باتت تنتهي بـ”بخاخ”.

وأوضح أحد العاملين بمحل عطارة يمتلكه القارئ الشهير في مدينة الرياض، أن البخاخ الجديد يحتوي على مسك “أبيض”، مسك “أسود”، ماء زمزم بالإضافة إلى ماء “ورد” قرأ فيها الشيخ المعروف بنفسه، مضيفا يتميز البخاخ والذي يبلغ سعره (15 ريالاً)، عن باقي المستحضرات بصناعته من المسك الأبيض والأسود، الذي يقع تأثيره خصوصا على من يشتكي من “الضيق والاكتئاب والوسواس.

وتابع تتنوع منتجات القارئ الشهير بحسب المرض وعلته، فقد يكون (اكتئابا، أو حزنا على موت قريب، أو علاجا من مس الجان، أو العين، والسحر)، فيوصف للمريض منتجات منها “ملح الشيخ” يستحم به، أو “التلبينة” وهي عبار عن ( شعير مطحون) بعد القراءة عليه يتناوله المريض مع عسل أو حليب وهو وصفة مخصصة لإذهاب الحزن، والربط على قلب من فقد عزيزاً.

من جانبه قال عضو هيئة كبار العلماء الشيخ قيس آل مبارك في تصريح صحافي، الرقية الشرعية مطلوبة ومندوب إليها والمطلوب أن يقرأ المرء على نفسه أو يرقيه غيره من أب، أو أم، أو أخ، أو غيرهم ممن عرف بالخير والصلاح ولا بأس بالقراءة في الماء أو الزيت أو أي طعام، أما أن تتخذ القراءة صنعة يرتزق بها فهذا لم يعرف إلا في هذا الزمن.

وأضاف رخص الفقهاء أخذ المال لمن حصل له الشفاء بسبب رقيته، أما الرقية ذاتها فلا أعلم وجها يبيح للراقي أن يأخذ المال عوضا عنها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط