مديرة مدرسة تعتدي على طالبتين بـ”مسطرة خشب” في #ضباء    

مديرة مدرسة تعتدي على طالبتين بـ”مسطرة خشب” في #ضباء     

 

تم –ضباء : قامت مديرة مدرسة ابتدائية بمحافظة ضباء بالاعتداء على الطالبتين رزان فريج الحويطي بالصف الخامس وشقيقتها ريماس بالصف الثاني، مطلع الأسبوع، مستخدمة “مسطرة” خشب، وذلك لغيابهما يوم الخميس الذي سبق إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني.

وقال والد الطالبتين فريج الحويطي في تصريحات صحافية، تفاجأت منذ أيام باتصال من زوجتي تخبرني فيه بأن مديرة المدرسة قامت بالاعتداء بالضرب على البنات، مما ترتب عليه احمرار أيديهن وسط بكائهن وانهيار صحتهن النفسية، موضحا أن زوجته زارت المدرسة قبل ذلك لتوضيح سبب غياب البنات يوم الخميس الذي سبق إجازة منتصف العام إلا أنها رفضت الاستماع إليها وقامت بطردها.

وأضاف رزان وريماس متفوقتان ولا تغبن إلا بعذر، وبالفعل في اليوم المذكور لم يتمكن عمهما من توصيلهما إلى المدرسة، موضحا هنا أنه يعمل بوظيفة عسكرية بالمنطقة الشرقية بعيدا عن ضباء.

وأكد أن ابنته الصغرى أصبحت تعاني من حالة خوف شديد من الذهاب إلى المدرسة، مطالبا وزير التعليم وأمير منطقة تبوك بمعاقبة المديرة وردعها عن هذا الفعل الغير مناسب لها كقائدة تربوية يحتذى بها .

من جانبه أوضح مدير إدارة الإعلام التربوي والمتحدث الرسمي بتعليم تبوك علي القرني في تصريح صحافي، أن وزارة التعليم واضحة في تعليماتها بشأن منع استخدام الضرب كأسلوب للعقاب بالمدارس، وما يحدث خلاف ذلك يتم التعامل معه كحالة فردية، يجري التحقق من صحة حدوثها وملابساتها، بعد تحويل الواقعة وفق شكوى رسمية إلى إدارة المتابعة بإدارة التعليم، ويتم إصدار القرارات النظامية في حق أي مخالف أو مخالفة على حسب نتائج التحقيق.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط