مشايخ اليمن وقادة المقاومة: المخلوع فاته القطار ومحاكمته مطلب شعبي

مشايخ اليمن وقادة المقاومة: المخلوع فاته القطار ومحاكمته مطلب شعبي
تم – عدن
أكد مشايخ يمنيون وقادة بالمقاومة الشعبية والجيش الوطني، أن محاكمة المخلوع على عبدالله صالح وزعيم الانقلابيين المتمردين على الشرعية في اليمن عبدالملك الحوثي على جرائمهما بحق أبناء الشعب اليمني باتت مطلبا شعبيا.
وقال رئيس المجلس العسكري العميد صادق سرحان في تصريح صحافي، إن صالح قد فاته القطار ومطلبه بتوفير خروج أمان له من البلد بات صعبا داخليا وخارجيا، بعد أن زادت جرائمه وارتكب جنايات جسيمة بحق اليمنيين ودول الجوار بدرجة جعلت محاكمته مطلبًا إقليميا، نظير الاعتداء غير المبرر على أمن دول الجوار ممثلة في المملكة إضافة إلى اعتدائه على الشعب اليمني.
فيما يرى الشيخ العمودي، أن خروج صالح من البلد والمطالبة به عبر الإنتربول الدولي أمر في غاية الأهمية لمحاكمته هو ومليشياته المسلحة وحليفها الحوثي على كل ما فعلوه من جرائم بحق الشعب اليمني من قتل وتخريب وتشريد.
واتفع معه الشيخ عبدالواحد حيدر مؤكدا الرفض التام من قبل الشعب اليمني لمطلب صالح بتأمين خروج آمن له لإبرام تسوية سياسية تنهي الأزمة الطاحنة، ومضيفا بعد كل ما فعله وارتكبه صالح من مجازر أحرقت الدولة وفككت المجتمع وما خلفه من دمار واعتداء على مؤسسات ومصالح الدولة يعد خروجه دون محاكمة جريمة تضاف إلى الجرائم التي ارتكبها بحق أبناء الشعب اليمني ومن يطالب بخروج آمن له في الحقيقة يندرج ضمن المتآمرين على الشعب اليمني.
وتابع أن أي عقوبة على المخلوع صالح وزعيم المتمردين الانقلابيين عبدالملك الحوثي لن تشفي غليل اليمنيين الذين طالتهم هذه الانتهاكات والجرائم التي فعلوها طوال الأعوام الماضية.

تعليق واحد

  1. من حق الشعب اليمني محاكمة علي صالح المخلوع والمجوسي الحوثي عبد الملك عليهم مايستحقون من الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط