إلغاء 7 تخصصات من التدريس الليلي بمكة المكرمة

إلغاء 7 تخصصات من التدريس الليلي بمكة المكرمة

تم – مكة المكرمة

الغت إدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة سبعة تخصصات من التدريس الليلي في مدارس تعليم الكبار للبنين والبنات وذلك ضمن تشديدها على ضرورة التقيد بضوابط الترشيح.

 

وقال مساعد مدير إدارة تعليم الكبار بالإدارة خالد الحارثي أنه عقب تدشين المدير العام للتعليم البوابة الإلكترونية للراغبين في الترشح للعمل بالعام الدراسي المقبل 1437 – 1438 فأن الضوابط قصرت الترشيح على المعلمين الذين يمارسون التدريس فعليا أثناء الترشيح مع استبعاد من لا يمارس التدريس فعليا مثل قائد المدرسة أو الوكيل أو المرشد الطلابي أو رائد النشاط أو أمناء المصادر ومعلمي التربية البدنية والفنية مع الالتزام بالعمل طيلة العام الدراسي ومن يعتذر أو ينسحب دون عذر مقبول لا يرشح مرة أخرى.

 

وأكد الحارثي ألا تقل خبرة المرشح في التدريس عن ثلاث أعوام والأفضلية للأكثر والحصول على المؤهل الجامعي المتخصص وألا يقل تقويم الأداء الوظيفي للمعلم في العامين السابقين عن ممتاز مع إدراج صور الأداء مصدقة في الموقع.

 

كما تشتمل على التزام المرشح الالتحاق بالدورات التدريبية لمراكز محو الأمية ومدارس تعليم الكبار على ألا تزيد مدة التكليف عن عامين متتابعين إلا في حالات ثبوت عدم وجود مرشحين تنطبق عليهم الشروط ويستثنى من ذلك معلمو مدارس القرى النائية.

 

وبين أن الأفضلية لمن لديه دورات تدريبية في برامج محو الأمية وتعليم الكبار مع إدراج صور الدورات مصدقة في الموقع ولا يسجل في الموقع كل من سبق له التدريس أو على رأس العمل الليلي حاليا، على أن يعفى المعلم الذي يخل بمسؤولياته من مواصلة العمل بالمدارس الليلية ومساءلته ولا يعاد ترشيحه مرة أخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط