#عاصفة_الحزم تعزز المسؤولية الاجتماعية بين السعوديين

#عاصفة_الحزم تعزز المسؤولية الاجتماعية بين السعوديين

تم – الرياض : كشفت دراسة حديثة، أن نسبة تفعيل المواطنة وحس المسؤولية الاجتماعية لدى المواطن السعودي زادت بنسبة 45% منذ بداية الأحداث التي تدور في المنطقة، لاسيما عمليات “عاصفة الحزم” لاستعادة الشرعية في اليمن الشقيق.

وأعلن مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود والمدير التنفيذي لمركز “مستدام” لأبحاث وبرامج المسؤولية الاجتماعية إبراهيم المعطش،  أن “المركز أجرى بحثًا شارك فيه أكثر من ألف مواطن ومواطنة بينهم 600 طالب حول تفعيل المسؤولية الاجتماعية له كشخص في ظل الأحداث الراهنة وتحديدًا بعد عاصفة الحزم”.

وأوضح المعطش أن “الحس الوطني والمسؤولية الاجتماعية لدى المواطن ارتفع بنسبة 45% من ذي قبل، كما أكد بعضهم أنه يحمل مسؤولية اجتماعية تجاه وطنه ولكن لم يتم تفعيله بالشكل المطلوب بسبب عدم وجود مسببات حقيقية لتفعيلها وأنها كامنة ولم تظهر إلا بعد الأحداث الأخيرة”.

وأضاف أن “80% من المشاركين في استبيان البحث أن الحس الأمني أضحى أكثر تركيزًا ووعيًا وأن استقبال المواطن للرسائل الأمنية تأخذ مأخذ الجد وليست مجرد نصائح تمر مرور الكرام”.

وأشار إلى أن “المواطن السعودي أضحى أكثر لحمة وأكثر إحساسًا بمسؤولية تجاه وطنه، وأظهرت إجابات المشاركين أن هناك ارتياحًا لقرارات القيادة تجاه الأحداث في المنطقة وثقتهم المطلقة في اتخاذ القرارات التي تصب في صالح المواطن”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط