25% من السعوديين يعانون من انقطاع التنفس أثناء النوم

25% من السعوديين يعانون من انقطاع التنفس أثناء النوم
تم – جدة
أكدت ورشة عمل عقدها أخيرا مركز طب وبحوث النوم بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة، أن 25 % من أفراد المجتمع السعودي يعانون من انقطاع التنفس أثناء النوم، وهو أحد اضطرابات النوم الخطيرة.
وقال مدير مركز طب وبحوث النوم في الجامعة، رئيس اللجنة التنظيمية لورشة العمل الدكتور سراج عمر ولي في تصريحات صحافية، إن الورشة على مدار الأيام الماضية ناقشت مشكلة اضطرابات النوم في ضوء دراسات أجراها المركز حديثا تناولت بالتحليل إشارات اضطرابات النوم مثل مستوى الشخير وعدد مرات انقطاع التنفس أثناء النوم، ومدى هبوط نسبة تشبع الدم بالأوكسجين وحركة الساقين وغيرها.
وأضاف سلطت الورشة الضوء أيضا على أهمية التدريب على علاج انقطاع التنفس أثناء النوم بواسطة أجهزة دفع الهواء الإيجابي، والطرق السليمة لذلك بحسب الإرشادات الطبية للأكاديمية الأميركية لطب النوم.
فيما أوضح استشاري أمراض الصدر واضطرابات النوم الدكتور أيمن بدر كريم، أن انقطاع التنفس أثناء النوم يصيب الرجال أكثر بنسبة الضعف عن النساء، ومؤكدا أن من ضمن أهداف الورشة تعريف المشاركين بشكل واضح بأهم أمراض النوم ومضاعفاته، لاسيما مع رصد انتشارها في المملكة على نطاق ليس بالمحدود.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط