المؤشر السعودي يواصل تراجعه للجلسة الثانية على التوالي

المؤشر السعودي يواصل تراجعه للجلسة الثانية على التوالي
تم – ولاء عدلان : استقر المؤشر العام للسوق السعودي في ختام جلسة اليوم الأربعاء، عند مستوى 6460 نقطة متراجعا بنسبة 0.3%، وسط تأثر معنويات المستثمرين بموجة التقلبات التي شهدتها الأسواق العالمية في أعقاب الهجمات التي هزت بروكسل أمس.
كما ضغط على حركة المؤشر عودة أسعار النفط إلى الهبوط بعد أن أظهرت بيانات ارتفاع مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي بوتيرة فاقت التوقعات، ما أذكى المخاوف بشأن استمرار تفاقم تخمة المعروض في الأسواق.
وبنهاية تداولات اليوم تقاسمت قطاعات السوق الارتفاع والصعود، ليتصدر قائمة الرابحين قطاع الطاقة مرتفعا بـ0.9% يليه التأمين بـ0.7%، في حين تصدر قائمة الخاسرين قطاع الفنادق والسياحة بـ-1.9% والتطوير العقاري -1%.
وعلى صعيد الأسهم فارتفعت أسعار 84 شركة بقيادة وفا للتأمين والإعادة السعودية مرتفعين بالنسبة القصوى، وفي المقابل تراجعت أسهم 77 شركة بصدارة “متلايف أيه أي جي” متراجعا بالنسبة القصوى تلاه التموين بـ2.4%.
وأعلنت هيئة السوق اليوم عن إتمام 12 صفقة خاصة شملت نحو 821.7 ألف سهم بقيمة إجمالية بلغت 35.2 مليون ريال، وذلك على أسهم شركات الراجحي وينساب وإعمار والاتصالات، المراعي، المواساة، البحري، الدريس، بوبا العربية، الطيار وسدافكو والإنماء.
كان السوق أنهى تعاملات أمس الثلاثاء متراجعا بنسبة 0.1% عند مستوى 6482 نقطة، وسط تداولات نشطة بـ6.6 مليار ريال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط