“الشوفان والشيا” خلطة سحرية لإذابة دهون البطن

“الشوفان والشيا” خلطة سحرية لإذابة دهون البطن

تم – واشنطن : كشف تقرير أورده موقع “Healthy Food Star” الطبي، أن وجبة الإفطار تعد أهم الوجبات التي يتناولها الإنسان، لذا يجب أن تكون صحية وغنية بالمواد الغذائية المفيدة التي ستمده بالطاقة لكي يواصل أنشطته اليومية بشكل فعال، ومن أفضل الوجبات التي يمكن تناولها خلال وجبة الإفطار هي بذور الشيا والشوفان.
فإلى جانب كونهما عنصرين هامين للتغذية حيث يمنحان الجسم طاقة كافية على مدار اليوم، فإن الأهمية الأكبر في كونهما يساعدان على حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وبالتالي فقدان الوزن.
تعتبر حبوب الشوفان من العناصر الغذائية الغنية والمفيدة للجسم، فالشوفان يحتوي على أيودين والكلورين والفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز والزينك والنحاس والنياسين والبيوتين، إضافة إلى العديد من الفيتامينات.
أما بذور الشيا تحسن من كفاءة الأوعية الدموية، وتخفض معدل الكوليستيرول، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة وأيضاً هي مضادة للالتهابات، وهي مفيدة جداً لمرضى التهاب المفاصل.
وتستهلك بذور الشيا كحبوب كاملة بدون الحاجة لطبخها بخلاف بذور الكتان، كما يمكن إضافة بذور الشيا للمعجنات والكيك والزبادي والحليب والبان كيك والكثير من الأطباق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط