نائب رئيس أرامكو ينفي علاقة الشركة بنضوب المياه الجوفية

نائب رئيس أرامكو ينفي علاقة الشركة بنضوب المياه الجوفية

تم – الرياض    : شدد نائب الرئيس لشؤون أرامكو السعودية المهندس ناصر النفيسي، على أن أرامكو “قدوة” للآخرين في التعامل والحفاظ على جميع الموارد الطبيعية أيًا كانت.

وقال النفيسي في معرض رده على من يتهم أرامكو بأنها مسؤولة عن نضوب المياه الجوفية والعيون الطبيعية في محافظة الأحساء، إن “أرامكو تتعامل مع الموارد الطبيعية بكل مسؤولية، وليست بحاجه للرد على مثل هذه الاتهامات”، موضحًا أن “أرامكو ومن خلال تركيبتها من الأساس تأخذ جانب المسؤولية الاجتماعية بعين الاعتبار منذ تأسيسها وحتى الآن ومستقبلًا بإذن الله”.

جاء ذلك خلال زيارته لمعرض أرامكو المتنقل للترشيد في استهلاك المياه الذي يقام في محطته الأولى بالظهران قبل أن ينطلق على مستوى بعض مدن المملكة، حيث شدد النفيسي على أن الشركة تطبق كل وسائل السلامة والمسؤولية الاجتماعية والترشيد في جميع تعاملاتها سواء في مواقع الأعمال أو حتى في مبانيها وأحيائها السكنية من خلال برنامج يطلق عليه “أن تكون القدوة”.

وأضاف “ففي مجال المياه على سبيل المثال، لدينا تقنية لإعادة تدوير المياه بخلاف وسائل الترشيد التي تستخدم في كل مرافق أرامكو”، وزاد “في مجال الطاقة نحن نطبق وسائل صارمة للتخفيف من الهدر من خلال استخدام احدث الأجهزة والإنارة الحديثة التي تتميز بتوفيرها للطاقة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط