السلطات الإسرائيلية تتهم فلسطينيًا باختراق طائراتها التي تعمل دون طيار

السلطات الإسرائيلية تتهم فلسطينيًا باختراق طائراتها التي تعمل دون طيار
A U.S. Air Force MQ-1 Predator unmanned aerial vehicle assigned to the California Air National Guard's 163rd Reconnaissance Wing flies near the Southern California Logistics Airport in Victorville, California in this January 7, 2012 USAF handout photo obtained by Reuters February 6, 2013. The U.S. military has deployed two MQ-1 Predator reconnaissance drones and 70 airmen to Latvia on a training mission as part of U.S. efforts to reassure European allies the United States is committed to their security, the Pentagon said on August 31, 2015. REUTERS/U.S. Air Force/Tech. Sgt. Effrain Lopez/Handout THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS

تم – القدس    : وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اتهامًا لمهندس إلكترونيات فلسطيني من قطاع غزة، باختراق نظم كاميرات طائراتها الحربية التي تعمل من دون طيار لحساب إسلاميين متشددين في القطاع وجمع معلومات عن رحلات طائراتها المدنية.

وقالت محكمة بئر السبع اليوم الأربعاء، أنها وجهت إلى مجد عويضة (22 عامًا) اتهامًا بتصميم  برامج كومبيوتر عدة لمساعدة حركة “الجهاد الإسلامي” التي يعمل لها منذ العام 2011، من أجل اختراق الشبكات الإسرائيلية.

ولم تكشف المحكمة الواقعة في جنوب إسرائيل عن تفاصيل كيفية القبض على عويضة أو أين اعتقل، ورفضت حركة “الجهاد الإسلامي” في غزة التعليق.

وأضاف بيان المحكمة أن التهم الموجهة إلى عويضة تشمل مساعدة حركة “الجهاد” في اختراق ومراقبة البث من الطائرات من دون طيار الإسرائيلية التي تطير فوق قطاع غزة.

وأشار البيان إلى أن عويضة اخترق إشارات الكاميرات الأمنية الإسرائيلية المثبتة في الشوارع وجمع معلومات عن رحلات الطائرات المدنية الإسرائيلية من مطار بن غوريون الموجود خارج تل أبيب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط