منخفض جوي يعصف بعدد من مدن المملكة الأسبوع المقبل

منخفض جوي يعصف بعدد من مدن المملكة الأسبوع المقبل
تم – الرياض
توقع مركز طقس العرب الإقليمي، أن تتأثر مدن شمال المملكة خلال الأسبوع المقبل بمنخفض جوي عميق مصحوب بنشاط لرياح وموجات غبار شديدة قد ترتقي إلى مسمى عاصفة رملية على بعض المناطق.
كما توقع المركز أن تشهد المناطق الشمالية أمطارا شديدة الغزارة خلال يومي السبت والأحد المقبلين، إذ يتوقع أن يصل مركز المنخفض الجوي إلى اقل من 1000 مللي بار، ويعتبر هذا العمق شديد ويؤدي لنشاط كبير بالرياح.
وفي التفاصيل يتوقع خبراء الطقس أن تشهد مدينة جدة ومكة المكرمة رياح قوية بمشيئة الله الأحد المقبل، قد تتجاوز سرعتها 60 كم/ساعة مع احتمالية هبات قوية تصل إلى اكثر من 80 كم/ ساعة، وتنعدم معها الرؤية الأفقية ويصاحبها اضطراب كبير في أمواج البحر بجدة.
كما ستشهد منطقة حائل رياح قوية مثيرة للغبار الكثيف مطلع الأسبوع المقبل، تصل سرعتها إلى أكثر من 70 كم/ ساعة، فيما يتوقع أن تتأثر منطقتي الجوف وتبوك بأمطار غزيرة يومي السبت والأحد، أما المناطق الشرقية وكذلك الغربية للمملكة وتحديدا رفحاء والقصيم وحفر الباطن والخفجي والجبيل ولاحقا الرياض فمن المتوقع أن تتأثر خلال الفترة نفسها بموجات غبار كثيفة تؤدي لانخفاض كبير في مدى الرؤية الافقية بأقل من 500 متر وربما أقل من ذلك، مع زيادة احتمالات سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط