السوق السعودي ينهي تعاملات الأسبوع دون الـ6400 نقطة بفعل النفط

السوق السعودي ينهي تعاملات الأسبوع دون الـ6400 نقطة بفعل النفط
تم – ولاء عدلان – الاقتصاد : استقر المؤشر العام للسوق السعودي بنهاية تعاملات اليوم الخميس، داخل المنطقة الحمراء عند مستوى 6350 نقطة متراجعا بنسبة 1.7% ليرفع خسائره الأسبوعية إلى نحو 44 نقطة، بالتزامن مع هبوط أسعار النفط العالمية إلى ما دون الـ 40 دولارا للبرميل، بفعل زيادة مخزونات الخام في الولايات المتحدة إلى مستويات قياسية جديدة وصعود الدولار.
وضغط على أداء المؤشر في ختام أخر جلسات الأسبوع، التراجع الجماعي لقطاعات السوق بقيادة الاتصالات خاسرا 4.9% يليه التطوير العقاري بـ3.8% والإعلام بـ2.5، فيما تراجع البتروكيماويات والتأمين والمصارف بنسب 1.9%، 1.6% و0.8% على الترتيب.
وعلى صعيد الأسهم تمكنت أسهم 24 شركة فقط من الإغلاق داخل المنطقة الخضراء بصدار المتحدة للتأمين 6.3%، فيما تراجعت أسهم 141 شركة بقيادة “متلايف أيه أي جي” مواصلا تراجعه لليوم الثاني على التوالي بالنسبة القصوى، يليه الاتصالات بـ7.2%.
كان السوق أنهى تعاملات الأسبوع الماضي عند مستوى 6394 نقطة رابحا ما نسبته 1.4%، بعد أن تلقت الأسهم دعما من  مواصلة أسعار النفط لتحقيق مكاسبها القوية عقب تأكيد كبار منتجي النفط في العالم على خطط لعقد اجتماع في 17 إبريل المقبل بالدوحة لمناقشة تجميد مستويات الإنتاج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط