الإسكان توقع مذكرة تعاون مع كوريا لإنشاء وحدات سكنية

الإسكان توقع مذكرة تعاون مع كوريا لإنشاء وحدات سكنية

تم – الرياض : وقعت وزارة الإسكان يوم أمس بالعاصمة الكورية الجنوبية سيؤول مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال الإسكان مع وزارة الأرض والنقل والبنية التحتية الكورية تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين بتسريع إنشاء وحدات سكنية في أزمنة قصيرة.

وقال وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل إن هذه المذكرة تهدف إلى إقامة تعاون مشترك في مجال الإسكان وإيجاد قنوات لتبادل الخبرات الإدارية والفنية وتهيئة السبل المناسبة لمشاركة الجهات والشركات التي تنتمي لأي طرف منهما في تنفيذ مشروعات إسكانية وبنى تحتية لدى الطرف الآخر.

وتأتي هذه الزيارة التي يقوم بها وفد من وزارة الإسكان برئاسة معالي الوزير إلى جمهورية كوريا الجنوبية للإطلاع على التجربة الكورية الرائدة في مجال الإسكان وبحث سبل الشراكة والتعاون مع هذا البلد الصديق.

وشملت الاتفاقية نطاقات تعاون متعددة من أبرزها تبادل الخبرات والمعلومات والمعرفة فيما يتعلق بتطوير الإسكان وإدارته وتنفيذ المشروعات الإسكانية وتطوير طرق وأساليب البناء المعتمدة في البلدين والاستفادة من التجارب الناجحة في تنفيذ سياسات الإسكان في البلدين، إضافة إلى الاستفادة من الخبرات الكبيرة لشركات الإسكان الكورية الرائدة في هذا المجال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط