“صحة مكة” تنظر شكوى إهمال مريضة داخل #الملك_فهد في #جدة

“صحة مكة” تنظر شكوى إهمال مريضة داخل #الملك_فهد في #جدة

تم – مكة المكرمة: تباشر الشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة، في النظر في شكوى قدمها مواطن، أشار فيها إلى إهمال مريضة داخل مستشفى “الملك فهد” في محافظة جدة.

وأوضح شقيق المريضة عابد المالكي، في تصريحات صحافية، أن شقيقته تعرضت لحادث مرور، قبل شهرين؛ فأصيبت بكسر في الوجه وآخر مضاعف في اليد اليمنى، ودخلت في غيبوبة، وتم إدخالها إلى مستشفى “الملك فهد” في جدة، إذ أودعت قسم العناية المركزة، وبعد أقل من شهر على تنويمها؛ اتضح أنها مصابة بجرثومة، فتم نقلها إلى قسم التنويم، وعلى الرغم من أن حالتها كانت تقتضي عدم وجود مرافقين معها؛ كان في جوارها مريضة ومعها مرافقة”.

وأضاف الشقيق: أنه “بعد أربعة أيام حصل لها توقف في القلب؛ بسبب نقص الأكسجين، فأعيدت إلى العناية المركزة، إذ ظلت فيها أسبوعين، بعد ذلك تم إعادتها إلى قسم التنويم، من دون تقديم علاج؛ للقضاء على هذه الجرثومة التي أصابتها بالوهن والضعف”، مبرزا أن المستشفى رفضت بقاء بناتها الثلاثة معها؛ بحجة أن الجرثومة معدية.

وتابع “حالة شقيقتي تدهورت، وزادت سوءا، إذ أصبحت يداها مقوستين، وهي الحالة التي لم تنشأ عن الحادثة، ما يهددها بالإعاقة مستقبلا”، مشيرا إلى أن صعوبة التنقل من أضم، حيث تسكن العائلة، إلى مستشفى “الملك فهد” ضاعف من معاناتهم، مبينا أنه تقدم بشكوى رسمية إلى صحة جدة، متهما المستشفى بالإهمال الذي أدى إلى إصابة شقيقته بالجرثومة، الأمر الذي تسبب في تدهور حالتها الصحية.

من جهته، لفت المتحدث الرسمي باسم صحة منطقة مكة المكرمة عبدالوهاب شلبي، في تصريح صحافي، أن “المدير العام للشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بلجون، وجّه بالتحقيق في شكوى المواطن، وبناء على ذلك تم تحويلها إلى مدير صحة جدة؛ لاتخاذ الإجراء المناسب”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط