#بلدية_الخفجي تخالف منشآت صناعية بقطع التيار الكهربائي

#بلدية_الخفجي تخالف منشآت صناعية بقطع التيار الكهربائي

تم – الخفجي: أدى فضل التيار الكهربائي عن بعض منشآت منطقة صناعية في محافظة الخفجي، الخميس، عن استياء أصحابها الشديد، ومطالبتهم بلدية المحافظة، بسرعة إعادة التيار إليها، نظرا لتضررهم البالغ من ذلك.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي باسم أمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، أن المنطقة الصناعية المشار إليها؛ قطع أراضٍ استثمارية، منها القطع مدار البحث، وتحتوي على مخالفات بيئية؛ كتسرب مياه الصرف الصحي، وتراكم نفايات منزلية بكميات غير طبيعية ومتكررة وعشوائية.

وأضاف الصفيان: أنه من واقع مسؤولية البلدية عن سلامة وصحة البيئة والحد من المخالفات العشوائية والبيئية التي تشكل خطراً على السلامة العامة وانتشار الأوبئة؛ اتخذت بحسب اختصاصها الإجراءات النظامية المتاحة لها كافة، ابتداء بتوجيه إنذارات متكررة عدة، وأيضا وضع ملصقات على المخالفات؛ لحث المخالفين على إبرام عقود مع شركات نظافة متخصصة؛ لشفط بياراتهم، ورفع مخلفاتهم المتكررة ذات الكمية غير الطبيعية، فوجدت تجاوباً من معظم المخالفين؛ إلا أن بعضهم لم يتجاوب نهائياً، معها.

وتابع: أن البلدية خاطبت المحافظ المكلف في هذا الشأن، وتم طلب قطع التيار الكهربائي عن تلك المواقع، وتجاوب مع طلب البلدية، وتم توجيه خطاب بذلك إلى شركة الكهرباء التي أشعرت أصحاب المواقع؛ من خلال إعطائهم مهلة زمنية؛ لتسوية أوضاعهم مدة لا تقل عن أسبوع؛ إلا أنهم لم يستجيبوا أيضاً.

وأردف: أن مقاول النظافة ينفذ دوره بتنظيف شوارع الصناعية، وأيضا رفع المخلفات مجهولة المصدر من الساحات والحوط، ورفع نفايات المحلات التجارية يوميا، وعبر حملات نظافة متتابعة، تحت إشراف الجهاز الرقابي في القسم المختص في البلدية المتواجدين بصفة دائمة “مركز استقبال الملاحظات” في البلدية؛ حيث يتم عمل حملات مستمرة على نحو منتظم في منطقة الصناعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط