“صحة مكة”: برنامج التحول الوطني سيعزز الجانب الاستثماري  

“صحة مكة”: برنامج التحول الوطني سيعزز الجانب الاستثماري   

 

تم – مكة : أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بلجون أن برنامج التحول الوطني، الذي سيرى النور قريباً، سيشكل نقطة تحول في الجانب الاستثماري بالقطاع الصحي، مشيراً إلى أنه سيدعم القطاع الخاص ويدفع به للمشاركة في تقديم الخدمات للمواطن على أن يكون دور وزارة الصحة رقابي فقط.

جاء خلال لقاء اللجنة الصحية والدوائية بغرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة مع الدكتور مصطفى بلجون مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، في حضور عدد من المستثمرين في القطاع الصحي بالمنطقة، وذلك في قاعة يوسف الأحمدي بالغرفة، حيث تم طرح ومناقشة بعض العوائق التحديات التي تواجه المستثمرين في القطاع الصحي، بحسب مصادر صحافية.

وأوضح بلجون أن معظم الشكوى والمشكلات التي يطرحها المستثمرون تكون مع هيئة التخصصات الصحية وليس للصحة علاقة فيها، مشيراً إلى أن 15 في المائة من السعوديين لديهم تأمين طبي بسبب أنهم يعملون في القطاع الخاص، مشيراً إلى أن هناك مشكلة في أن بعض هؤلاء من النسبة المذكورة يحصلون على العلاج في بعض الأحيان في المستشفيات الحكومية رغم أن لديهم تأمينا طبيا مدفوعا.

وقال خلال حديثه مع عدد من المستثمرين في القطاع الصحي أمس الأربعاء، بحضور الدكتور عبدالله بن شاكر آل غالب الشريف أمين عام غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة، إن هناك مشروعا كبيرا للتحول الوطني خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن القطاع الخاص سيكون هو المستهدف والشريك الرئيس في الخطة من خلال شراء الخدمة الطبية.

وسجلت غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة التجارية يوم أمس، نقاشات واسعه حول عدد من المشكلات التي تواجه المستثمرين في القطاع الطبي من جانب المستثمرين مع مدير عام الشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة استمرت لثلاث ساعات متواصلة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط