#هيئة_الرياض تزيد من أعباء محلات “التزيين النسائي”   

#هيئة_الرياض تزيد من أعباء محلات “التزيين النسائي”    

 

تم – الرياض: انضمت هيئة “الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” إلى أمانات البلديات والدفاع المدني، مشترطة موافقتها للحصول على رخصة مزاولة النشاط لمحلات “التزيين النسائي”، وسط تذمر ومطالبات من سيدات الأعمال بتخفيف العبء وشروط الترخيص لتلك المحال.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تؤكد فيه وزارة “العمل” أن تخفيف اشتراطات الحصول على ترخيص الصالونات النسائية؛ جاء للحد من الاستقدام، والاكتفاء قدر المستطاع بالكوادر المحلية وتدريبها وتوظيفها.

وتشترط أمانات البلديات في مناطق المملكة؛ موافقة هيئة “الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” للموافقة على إصدار تراخيص مزاولة النشاط، بعد أن كانت شروط استخراج الرخصة تقتصر على موافقة الدفاع المدني وأمانات المدن؛ للإشراف على سلامة محلات تزيين النساء؛ وللتأكد من المواصفات اللازمة واشتراطات السلامة.

وأوضح مدير صحة البيئة في أمانة منطقة المدينة المنورة عبدالله القحطاني، أنه بعد فصل رخصة المشغل النسائي عن نشاط التزيين أصبح من شروط استخراج رخصة مركز تزيين نسائي أو تجديدها موافقة الهيئة، وهي شرط أساس من المتطلبات الأساسية لاستخراج الترخيص النهائي؛ لفتح مركز التزيين النسائي، بعد أن كان استخراج الترخيص النهائي يحتاج موافقة البلدية والدفاع المدني.

وأبرز القحطاني، في تصريح صحافي، أنه “أصبح هناك عنصر ثالث أساس وهو ترخيص الهيئة، وهو أمر يشمل فقط مجال “التزيين النسائي” ولا يشمل المشاغل النسائية”، مشيرا إلى أن استخراج ترخيص من الهيئة هو لتطبيق الضوابط الشرعية، مبينا أنه “تتوقف موافقة الأمانة على أن يكون الشارع تجاري أو رئيس ومساحة المحل وسلامة المنشأة وبعض اشتراطات التجهيز”.

من جانبها، بيّنت سيدة الأعمال نجوى سلامة التي تعمل في نشاط التزيين النسائي، أنها تفاجأت من أمانة منطقة المدينة المنورة بعد زيارتها لاستكمال إجراءات تجديد رخصة مركز التزيين النسائي التابع لها، طُلب منها إفادة الهيئة بنموذج طلب الحصول على ترخيص نشاط “التزيين النسائي” الذي يتضمن موافقة الأمانة على حصولها على الترخيص اللازم لمزاولة نشاطها، وأن من اشتراطات هذا النشاط؛ موافقة الهيئة، والوقوف من قبلها على المركز؛ للتأكد من مطابقته الاشتراطات الخاصة بالنشاط المطلوب، والإفادة بعد ذلك لأمانة المدينة؛ لاستخراج الترخيص النهائي لمزاولة النشاط.

 

 

 

 

تعليق واحد

  1. ابو محمد احب تراب وطني

    الله يعز الاسلام والمسلمين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط