الرمان يقي من أمراض القلب ويحافظ على صحة العظام

الرمان يقي من أمراض القلب ويحافظ على صحة العظام

تم – متابعات

يتميز الرمان باحتوائه على مضادات أكسدة تحافظ على الصحة العامة، كما أنه يخفض من الكولسترول الضار الذي يمكن أن يؤدي إلى صدمات قلبية.

وأظهرت دراسة نشرت حديثًا في بريطانيا، أن تناول نصف كوب من الرمان يوميًا مع ثلاث تمرات يمكن أن يقي من أمراض القلب ومن تصلب الشرايين، ويخفض الرمان من نسبة الكولسترول بنحو 28 في المائة عند تناوله المتكرر.

ويحتوي الرمان أيضًا على فيتامينات عدة، منها فيتامين سي وفيتامين إي وكثير من الأملاح والمعادن المفيدة، ويعد الرمان مصدرًا جيدا للألياف والحديد٬ واستخدم الرمان عبر آلاف السنين ليس فقط كطعام وفاكهة، وإنما أيضا لعلاج بعض الأمراض، وعبر عصور استخدم الرمان لعلاج أمراض ضغط الدم العالي وأمراض القلب٬ بل وبعض أنواع السرطان مثل سرطان البروستاتا.

وهناك دراسات متعددة عن فوائد الرمان منها واحدة أجريت في عام 2006 وأشارت إلى فوائد الرمان في المحافظة على صحة العظام، ولكن الدراسة أجريت على فئران وليس على آدميين ولذلك لم تتأكد نتائجها.

وفي دراسات أخرى جاء أن تناول كوب صغير من عصير الرمان يوميًا، يمكن أن يبطئ من تطور مرض سرطان البروستاتا٬ ولكن مجال الدراسة المحدود يحتاج إلى المزيد من الإثبات٬ ولذلك لا يعتد بها الخبراء حتى الآن.

ولكن تأثير تناول الرمان يوميًا على صحة الشرايين ومنع الكولسترول مثبت في أكثر من دراسة٬ منها دراسة شملت 45 مريضا مصابين بأمراض القلب تناولوا كوبًا من عصير الرمان لمدة ثلاثة أشهر، وكانت النتيجة هي سريان أفضل للدم وتراجع خطر الصدمات القلبية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط