#العمل ترحل سيدة وعاملين عن المملكة بسبب تصرفات مشينة

#العمل ترحل سيدة وعاملين عن المملكة بسبب تصرفات مشينة

تم – تابعت وزارة العمل مقطع الفيديو الذي تم تداوله، بكثافة، على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الذي يُظهر اثنين من العمالة رفقة امرأة داخل أحد المحلات التجارية، في تصرّف تحرّش غير مقبول.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة خالد أبا الخيل، في تصريح صحافي، أن الوزارة عَمِلت خلال الأيام الماضية، على تحري الدقة؛ للوصول إلى حقيقة هذا المقطع، وتَبَيّن أن العمالة التي كانت في المحل من الجنسية العربية، والمحل يقع في أحد المجمعات التجارية في مدينة الرياض، والمرأة من زبائن المحل، مبرزا أن “الحادثة تعود إلى شوال من العام 1435هـ، وهي مُثبتة في السجلات الرسمية لدى الجهة المعنية بهذا النوع من القضايا”.

وأبرز الخيل، أن الشركة التي تمتلك هذا المحل بادرت في حينه، بالإبلاغ عن عمالتها التي صدر منها هذا التصرف المُشين لدى الجهات المختصة، وتم ترحيل العمالة المخالفة نهائياً عن المملكة، مؤكدا أن الوزارة وضعت اشتراطات وأنظمة وتعليمات ملزمة للمنشآت، تعمل على تنظيم بيئة العمل وتطويرها؛ مشيراً إلى أن الوزارة تشن جولات تفتيشية مكثفة؛ للتأكد من التزام المنشآت والعاملين فيها بالأنظمة، وإيقاع العقوبات بحق المخالفين؛ ومن ذلك منع العامل من العمل نهائياً وترحيله من المملكة.

ودعا المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات أو تجاوزات من خلال التواصل معها عبر الاتصال بـ19911، أو عبر حساب خدمة العملاء في مواقع التواصل الاجتماعي [email protected] أو من خلال موقع الوزارة الإلكتروني.

يذكر أنه تم تداول فيديو في وسائل الاتصال، أخيراً، عن تحرش عمالة وافدة بامرأة بأحد المحلات، الأمر الذي لاقى استهجان الكثير في وسائل الاتصال في مطالبات بإيقاع أقسى العقوبات عليه.

 

تعليق واحد

  1. Mohammed Allhormi

    اتمنى وضع كيمرات مراقبه في كل المحلات التجاريه في كل جزء اسوة بكل الدول ويكون شرط من شروط الترخيص حتى تمنع جميع المخالفات وجميع الاساءات التي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط