“محادثات الكويت” تكلل #عاصفة_الحزم في الذكرى الأولي لانطلاقها

“محادثات الكويت” تكلل #عاصفة_الحزم في الذكرى الأولي لانطلاقها
تم – متابعات : أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، أخيرا أن أطراف الصراع اليمني وافقت على وقف الأعمال القتالية بدءا من منتصف ليلة العاشر من أبريل المقبل أي بعد ثمانية عشر يوما فقط.
وأفادت قناة “الإخبارية” في تقرير لها بمناسبة الذكرى الأولى لانطلاق عاصفة الحزم، بأن ولد الشيخ كشف عن تحديد الـ18 من أبريل المقبل موعدا لإجراء محادثات سلام في الكويت، بهدف الوصول إلى اتفاق مكثف لإنهاء النزاع واستئناف الحوار السياسي الشامل، استنادا إلى القرار الدولي 2216 .
من جانبه أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي خلال اجتماع استثنائي مع سفراء الدول الـ18 الراعية للعملية الانتقالية في بلاده، أن ولد الشيخ ابلغه منذ أيام موافقة المتمردين على تطبيق القرار 2216 والالتزام به، في خطوة نوعية جديدة تسجل ضمن إنجازات “عاصفة الحزم”.
يذكر أن عاصفة العزم بقيادة المملكة العربية السعودية انطلقت من أجل إنهاء انقلاب الحوثي الدامي على الشرعية في اليمن، وسطرت على مدار العام الماضي تاريخا جديدا للإجماع العربي والإسلامي، كما حظيت بتوافق دولي تمثل في قرار مجلس الأمن رقم 2216 كمظلة دولية لعمل القوات المشتركة باليمن، وخريطة طريق لمستقبل اليمن من دون المليشيات الحوثية وأتباع المخلوع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط