قرقاش: اليمن سيعود إلى موقعه العربي بفضل #عاصفة_الحزم

قرقاش: اليمن سيعود إلى موقعه العربي بفضل #عاصفة_الحزم
تم – أبوظبي : أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، أن اليمن سيعود إلى موقعه العربي بفضل “عاصفة الحزم” التي غيرت مجرى التاريخ وأثبتت أن الإرادة السياسية للمملكة وحلفائها أكبر من التمرد.
وأضاف الوزير أنور قرقاش في تغريدات عبر حسابه الرسمي على “تويتر” بمناسبة الذكرى الأولى لانطلاق عاصفة الحزم، هي الذكرى الأولى لعاصفة الحزم، القرار الصعب، القرار الضرورة، لحظة الصدق بين التصدي للخطر المستمر لأمننا واستقرارنا أو قبولنا بالخضوع والهيمنة، وبقيادة الملك سلمان حمل الخليج راية العروبة خفاقة، خضنا التحدي معا، وغيرنا مجرى التاريخ معا.
وتابع غيرت عاصفة الحزم تضاريس التمرد، فأصبح مطاردا ومحاصرا، وأثبتت التجربة أن العنف لن يفرض إرادة الفئة الصغيرة، ولن يستقوي التمرد بالغريب بعد اليوم، إذ مثلت قيادة السعودية للتحالف وقرارها الشجاع لحظة محورية تاريخية.
وأوضح أنه لا مجال لسقوط عاصمة عربية أخرى بعد تجربة عاصفة الحزم التي أكدت أن الإرادة السياسية وتضحيات المقاومين أكبر من التمرد، معبرا عن فخره ببلاده التي لعبت دورا هاما بالمشاركة في عمليات “الحزم” وقدمت التضحيات الثمينة من أجل إعادة الشرعية إلى اليمن.
وفي ختام تغريداته بهذه المناسبة أكد قرقاش، أن تحالف الملك سلمان كسب الرهان رغم توقعات المشككين، وأن اليمن سيعود إلى موقعه العربي الطبيعي بفضل قرار الحزم، مضيفا سيكتب التاريخ أن العنف والسلاح الباغي لن ينتصر، ولن يصح إلا الصحيح، وأن عاصفة الحزم كانت الخط الفاصل بين القبول والخضوع وبين الإباء والإرادة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط