بخطوات بسيطة.. احمِ نفسك من الإصابة بسرطان البروستاتا

بخطوات بسيطة.. احمِ نفسك من الإصابة بسرطان البروستاتا

تم – متابعات : تعتبر البروستات غدة صغيرة يشبه شكلها حبة الجوز، وتفرز سائلا يلعب دورا في تغذية ونقل الحيوانات المنوية، ويُعد  سرطان البروستاتا من أشهر الأورام الشائعة لدى الرجال.

ويحدث المرض عندما تصبح بعض خلايا الغدة الصغيرة غير طبيعية نتيجة حدوث تغييرات في مادتها الوراثية (دي أن أي)، مما يؤدي إلى نموها وانقسامها بشكل غير طبيعي.

وتعد الوقاية من المرض مفتاحا لتقليل احتمال الإصابة به، ومن أهم الطرق للوقاية من المرض:

1-    تناول غذاء صحيا يستند على الخضار والفواكه، فهي غنية بالفيتامينات والمواد المغذية التي تحمي الصحة وتقلل من مخاطر الأورام.

2-    قلل مأخوذك من الدهون ولاسيما الحيوانية، كالسمن والزبد واللحوم ومنتجات الحليب الكامل الدسم، واستعض عنها بخيارات صحية كزيت الزيتون. أما بالنسبة للبروتينات فاعتمد على المصادر النباتية كالبقول مثل الفاصوليا والفول والحمص.

3-    احصل على الفيتامينات من الغذاء ولا تعتمد على المكملات الغذائية، إذ لم يثبت لحد الآن أن تناول الفيتامينات والمعادن كفيتامين “أي” والسيلينيوم من المكملات الغذائية يحمي من سرطان البروستات. ولكن عوضا عن ذلك، احصل عليها من مصادرها الطبيعية في الغذاء.

4-   مارس الرياضة معظم أيام الأسبوع، إذ تبين أن معدل سرطان البروستات أقل لدى الرجال الذين يمارسون الرياضة بشكل منتظم مقارنة بالذين يمارسون القليل منها أو لا يمارسونها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط