روحاني: لا نرغب في استمرار التوتر مع السعودية ونرحب بجهود الوساطة 

روحاني: لا نرغب في استمرار التوتر مع السعودية ونرحب بجهود الوساطة 

 

تم – إسلام آباد : أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن بلاده لا ترغب باستمرار التوتر مع السعودية، معربا عن أمله في أن يجد البلدان طريقا صحيحا لحل المشاكل العالقة بينهما في المستقبل القريب.

وأَضاف روحاني خلال مؤتمر صحافي في ختام زيارته إلى اسلام آباد أمس، أن إيران ترحب بالجهود التي بذلتها بعض الدول بما فيها باكستان لإزالة هذا التوتر، نحن نعتقد أن العالم الإسلامي يجب أن يبتعد عن هذه التوترات، كونه يحتاج إلى التنمية والرفاه والتقدم وهذا لن يحدث إلا في ظل السلام والاستقرار.

وتابع هناك خلافات بين الرياض وطهران حول الملف السوري، لكن للأسف ليست هناك علاقة بين السعودية وإيران تتيح التحاور عن هذا الملف أو غيره، مؤكدا أن الخلافات في العالم الإسلامي يجب أن تحل عن طريق الحوار.

كانت الرياض اشترطت لقبول وساطة لحل خلافاتها مع إيران، توقف الأخيرة عن التدخل في شؤون الدول العربية، إذ ترى المملكة أن إصلاح العلاقات مع طهران ليست مسألة ثنائية، بل مسألة تتعلق بمصالح المنطقتين الخليجية والعربية، واستبعدت مصادر دبلوماسية سعودية منذ أيام احتمال أي تجاوب رسمي سعودي مع مساع يتردد أن الكويت تبذلها بطلب من إيران، لترطيب العلاقات مع السعودية وفتح صفحة جديدة مع دول الخليج.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط