طريقة جديدة لقياس “السكر” قد تخلص المرضى من حقن الأنسولين 

طريقة جديدة لقياس “السكر” قد تخلص المرضى من حقن الأنسولين 

 

تم – سيول:ابتكر باحثون بجامعة سيول الوطنية في كوريا الجنوبية طريقة جديدة لقياس مستوى السكر في الدم، وتزويد المريض بالدواء اللازم لإبقاء معدلات السكر في مستوياتها الطبيعية، عوضا عن الوخز يوميا عدة مرات لقياس السكر والحاجة إلى حقن الأنسولين بشكل يومي.

ومجموعة الباحثين بقيادة الدكتور “داي هيونغ كيم”، قامت بحسب مواقع علمية ابتكار تكنولوجيا مزدوجة الوظائف عبارة عن لاصقة طبية يمكنها قياس مستوى السكر في الدم، وتزويد المريض بالدواء الذي يخفض مستويات السكر عند ارتفاعه، كما يمكن لهذه اللاصقات كشف درجة الحرارة، ورصد مستوى الحموضة والسكر، من خلال عرق خاص يفرزه جسم المريض.

وتعتمد هذه اللاصقة الطبية على آلية لجمع بيانات مريض السكري الذي يرتديها، وباستخدام أجهزة استشعار خاصة ترسل هذه البيانات إلى تطبيق على الهاتف الذكي الخاص بالمريض، يحدد الكمية المناسبة للمريض من دواء الميتفورمين.

ويعد هذا الابتكار حلال مذهلا لمساعدة مرضى السكري على مراقبة مرضهم، إلا أن إصداره المتوفر في الوقت الراهن لا يمكن الاعتماد عليه بنسبة 100%، إذ أنه لا يستطيع التفريق بين كمية التعرق الناتجة عن ارتفاع معدل السكري، وكميته الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة، أو عن ممارسة الرياضة، وغيرها من الأسباب الطبيعية الأخرى.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط