الغيث: #تويتر لسان المجتمع الفاعل للتعبير عن مطالبه

الغيث: #تويتر لسان المجتمع الفاعل للتعبير عن مطالبه
تم – الرياض
أكد عضو مجلس الشورى ورئيس مركز الوسطية للأبحاث الدكتور عيسى الغيث، أن “تويتر” أصبح لسان المجتمع الفاعل في التعبير عن أفكاره ومطالبه، ورقابته للأداء الحكومي، مشيرا إلى أن هذا ما كشفته النتائج النهائية لاستطلاع الرأي الذي طرحه منذ أيام عبر حسابه الرسمي على المغردين.
وكان سؤال الاستطلاع الذي طرحه الغيث على المغردين السعوديين، هو “هل صار “تويتر” برلمانا ومنبرا شعبيا فاعلا؟”، فجاءت الإجابات بواقع 56% اعتبروا “تويتر” منبرا شعبيا بإجابتهم بـ”نعم”، في مقابل 8% أجابوا بـ”لا”، 31% كانت إجابتهم “إلى حد ما”، وبلغ عدد المشاركين في الاستطلاع نحو 1.330 مغردا.
وتعليقا على النتائج النهائية للاستطلاع، قال الغيث عبر حسابه: #تويتر برلمان شعبي رقابي وداعم لدور المجالس الرقابية كالوزراء والشورى والشؤون الأمنية والتنمية، فلننقد بـ”تويتر” للبناء لا للهدم.
واتفق معه بعض المغردين الذين أكدوا في تغريداتهم، أن “تويتر” بالفعل تحول إلى برلمان شعبي يمثل نبض الشارع ولسان لكل معارض أو مظلوم.
 فيما رأى البعض أن “تويتر” سلاح ذو حدين، ففي حين ساهم في زيادة مساحة الحرية، ساعد التنظيمات الإرهابية في نشر أفكارها، كما ساهم في زيادة التوتر في الساحة العربية سواء على المستوى الشعبي أو الرسمي.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط