الأرصاد تحذر من استمرار واتساع موجة الغبار

الأرصاد تحذر من استمرار واتساع موجة الغبار

تم – الرياض

أكدت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تحذيرها من موجة غبار وأتربة تجتاح مناطق متعددة في المملكة ، تحد من مدى الرؤية، كما توقّعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم نشاطاً في الرياح السطحية المُثيرة للأتربة والغبار؛ قد تصل سرعتها إلى 60 كم/ساعة؛ تحدُّ من الرؤية الأفقية إلى أقل من (2 كم) على مناطق: تبوك، ومكة المكرّمة، والمدينة المنوّرة، والجوف، والحدود الشمالية، وحائل، والقصيم، والرياض، كذلك الأجزاء الشمالية من الشرقية، واستمرار الانخفاض الملموس في درجات الحرارة على شمال المملكة، داعياً مرضى الربو والحسّاسية لملازمة المنزل.

ذلك ولم وزارة التعليم أي قرار بتعليق الدراسة في مدينة جدة، ما اضطر العديد من الطلاب والطالبات الذهاب للمدارس خوفاً من حسم درجات المواظبة، والبعض الآخر لم يذهب ،كما انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور لطلاب وطالبات يعانون بسبب عواصف الغبار الكثيفة.

 وبناءً على ذلك قام الحساب الرسمي لمطار الملك عبدالعزيز بالإعلان عن التعليق المؤقت لجميع الرحلات المغادرة بسبب سوء الأحوال الجوية، والنصح بعدم الذهاب للمطار.

كما أوقفت إدارة ميناء جدة الإسلامي الحركة الملاحية للميناء أمام السفن القادمة والمغادرة اليوم؛ بسبب موجة الغبار التي تهب على محافظة جدة منذ الصباح ، بعد أن بلغت سرعة الرياح 40 عقدة، وتدنت الرؤية إلى أقل من نصف كيلو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط